الرئيسيةشباب ومجتمع

بعد أن أحرز أفضل نتيجة عربية في «الترياتلون».. ماسو: لن ألعب إلا لـ«سوريا»

“محمد ماسو” يعيش في “ألمانيا” ويحرص على المشاركة باسم وطنه “سوريا”

سناك سوري- خاص

أحرز اللاعب السوري، “محمد ماسو”، المركز السادس في مسابقة “الترياتلون” (لعبة ثلاثية في السباحة والدراجات والجري) من أصل 35 لاعب، ضمن دورة الآلعاب الآسيوية 18 المقامة في “اندونيسيا”، كأفضل نتيجة عربية منذ انطلاق الألعاب.

“ماسو” الذي يعيش في “ألمانيا” أعرب عن شعوره بالفخر لتمثيل بلاده في المحافل الرياضية الكبيرة وخاصة في بطولة الألعاب الأسيوية إحدى أهم البطولات على المستوى الأسيوي، مؤكداً تمسكه بالمشاركة باسم “سوريا” على الرغم من العروض التي تقدم له لتمثيل بلدان أخرى.

وعن الإنجاز الذي أحرزه، قال اللاعب السوري لـ سناك سوري: «هو الأفضل على المستوى العربي منذ تأسيس لعبة الترياتلون عام (2006)، حيث تمكنت من تحطيم الرقم الأفضل للاعب الأردني البريطاني “لورانس فانوس” والذي حققه في عام (2014) حيث احتل المركز السابع».

وفيما يتعلق بالتنسيق مع الاتحاد السوري لـ”الترياتلون”، أكد “ماسو” أنه «يتم بشكل كامل من خلال تأمين كافة المستلزمات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، بالإضافة إلى إرساله إلى 6 بطولات دولية من أجل إعداده قبل المشاركات العالمية»، لافتاً أن «الاتحاد يطلق عليه لقب رسول السلام لدوره الكبير في نشر رسالة الشعب السوري في العالم عن طريق الرياضة وهي الرسالة التي يسعى لها في جميع المحافل الرياضية».

وأشار “اللاعب السوري” الذي يبلغ من العمر (25 عاماً)، إلى الظروف الصعبة التي مر بها خلال الحرب في سوريا والتي أجبرته على مغادرة البلاد عام 2016، متجهاً إلى “ألمانيا”، مؤكداً «تمسكه بالمشاركة في جميع البطولات تحت اسم “سوريا”».

يذكر أن “محمد”، بدأ رياضة “الترياتلون” في الـ17 من عمره، وفي عامي (2013 و2014)، توقف عن المشاركة في البطولات بسبب الحرب في “سوريا”، إلا أنه واصل تدريبه في مدينة “اللاذقية”، التي كان يدرس فيها ضمن كلية “التربية الرياضية” في جامعة “تشرين”.

اقرأ أيضاً : نتائج «سوريا» في الألعاب الآسيوية «يتيمة».. «قدر الله وماشاء فعل» !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى