أخر الأخبارسناك ساخن

بعد أخطاء الاستبعاد من الدعم … عمرو سالم: أعتذر باسم الحكومة

سالم: كل الوزارات مسؤولة عمّا حدث

قال وزير “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” “عمرو سالم” أن ما حدث فيما يخص الاستبعاد من الدعم مجرد أخطاء تقنية وليس قراراً وأنه يعتذر نيابةً عن الحكومة.

سناك سوري _ متابعات

وأضاف “سالم” في حديثه لإذاعة “شام إف إم” المحلية أن الموظف في الدولة أو المتقاعد وحتى لو لديه سيارة يعود إلى الدعم، كما أن العمال المياومين لم يستبعدوا من الدعم، لافتاً إلى اجتماع بين وزارتي “التموين” والاتصالات للتدقيق بم حصل وتصحيح كل الأخطاء غير المقبولة، إضافة إلى أنه سيتواصل مع “الاتصالات” حول استبعاد بعض الأطفال من البطاقات.

المحاسبون الماليون أعيدوا إلى الدعم بحسب “سالم” الذي قال أن على النقابات الأخرى تقديم الاعتراض بخصوص مستحقي الدعم، مبيناً أن معنى لديه نشاط مع وزارة أي أنه شريك أو صاحب مدرسة خاصة.

واعتبر “سالم” أن المسافر يحقق دخلاً ولكن يمكنه تقديم اعتراض، وأكّد أن هناك أخطاء ستصحح دون اعتراض المواطن كون الحكومة تدقق بالأمر، مشيراً إلى أن العاملين في وزارة الدفاع تنطبق عليهم الحالة المدنية حيث يعودون للدعم بمجرد الاعتراض.

المستبعدون من الدعم بحسب الوزير يمكنهم الحصول على المواد بالسعر الحر من أي معتمد، فيما وصف القرار بأنه كان واضحاً حيال مستحقي الدعم وحمّل مسؤولية ما جرى لكافة الوزارات وأنه لم يكن يجب حدوث خطأ في البيانات، فيما نفى أن يكون ما يجري تحضيراً لرفع الدعم بالكامل ووصفه بأنه غير صحيح.

جاء ذلك بعد أخطاء واسعة ضجّ بها الشارع السوري جراء استبعاد كثيرين من الدعم بسبب معلومات غير صحيحة.

اقرأ أيضاً: الحكومة ستعالج وضع الموظفين المستبعدين عن الدعم

زر الذهاب إلى الأعلى