أخر الأخبارفن

بسام كوسا وسلمى المصري في عملٍ جديد يُذكّر بالفصول الأربعة

ما بين فيروز وعبد القادر.. علاقات اجتماعية يرويها مسلسل كانون

يلتقي النجمان “بسام كوسا” و”سلمى المصري” مجدداً، في تجسيد الفوارق الاقتصادية بين الطبقات الاجتماعية من خلال مسلسل “كانون”. المدرج ضمن دراما رمضان 2023.

سناك سوري – دمشق

ضمن شخصية ملونة حسب وصف “المصري” لدورها “فيروز”، ستكون زوجة الرجل الثري، الساعية لتحقيق التوازن. ضمن عقليات أفراد أسرتها المختلفة، دون أن تخلو من الضعف والحزن أحياناً رغم السمة العامة لها وهي القوة. وتعرضها للخيانة من قبل زوجها ومحاولتها التأقلم مع الحادثة، حسب ما ذكرت في لقاء لها مع “فوشيا”.

بدوره “كوسا” يشاغب مجدداً من خلال شخصية “عبد القادر”، الإنسان الشرير نوعاً ما ضمن قالب كوميدي، حسب ما أوحى به. بوستر العمل الذي شاركه عبر حسابه “فيسبوك”، فهو في “كانون” ممثلاً عن الطبقة التي أنهكها الفقر.

اقرأ أيضاً:مهيار خضور يحارب المخدرات وتزوير العملة

ويعيد هذا العمل للذاكرة تواجد “المصري” و”كوسا” في مسلسل “الفصول الأربعة”، رغم اختلاف مضمون العملين وتركيبة الشخصيات بشكل واضح. إلا أنهما أتقنا وقتها إيصال رسائل كل طبقة اقتصادية ومنظورها الخاص بالتعامل مع الحياة، وتجدر الإشارة إلى تقاطع المسلسلين أيضاً. بوجود علاقات اجتماعية بين الطبقتين تحتم وجودهما إلى جانب بعضهما.

فالواضح أن “نجيب” لا يجمعه بـ”عبد القادر” سوى الوضع المادي، ولكن “فاتن” السيدة المدللة كيف ستبدو في “فيروز”. التي تحمل هموم من حولها بشكل أكبر؟.

اقرأ أيضاً:ما هي المسلسلات السوريّة المشاركة في الموسم الرمضاني؟

زر الذهاب إلى الأعلى