الرئيسيةيوميات مواطن

“بسام قوندقجيان” القهوة العربية ضيافته لجمهور النادي العربي

“أبو جورج” يصطحب أطفاله و”براد القهوة” إلى النادي العربي 

سناك سوري – رهان حبيب

على نفقته الخاصة وبابتسامته المعتادة يقدم منذ مايقارب العام والنصف “بسام قوندقجيان” من أهالي مدينة “السويداء” القهوة العربية المرة لزوار الملعب البلدي في المدينة.

“قوندقجيان” الملقب “أبو جورج” اعتاد على مرافقة أبنائه للتدريب مع ناشئي نادي “العربي”  يحمل إبريق القهوة المرة الذي يصنعه بيديه في المنزل ويحضره معه إلى الملعب كي يقدم القهوة المرة للمدربين وزوار الملعب مقابل كلمة شكر حسب ما أكده “إيهاب أبو سرحان” أحد الآباء الذين يرافقون أولادهم للتدريب في الملعب أيضاً.

يتشارك “أبو جورج” مع أبناء “السويداء” التي استقر فيها جده منذ مايقارب مئة عام عادات الكرم والضيافة والتقاليد الأصلية ويضيف في حديثه مع سناك سوري: «لأنني أحب القهوة المرة وأعدها بشكل يومي في منزلي فقد قررت أن تكون ضيافتي لكل من يتواجد بالملعب في التدريب والمباريات وأي وقت أتواجد به».

على مدى عام ونصف زار “أبو جورج” الملعب دون انقطاع ليكون إلى جانب أبنائه الذين التحقوا بفريق كرة القدم ويعود ذلك لعدة أمور حسب كلامه وهي أنه يحب الرياضة و كي يكون مطمئناً على أبنائه ويخفف عنهم عناء التنقل في الذهاب والإياب، وليشجعهم على متابعة التدريب، ويضيف:«كرة القدم تعني لي الكثير وأنا سعيد بتلبية رغبة أولادي والانتساب للنادي العربي».

يعتبر الرجل الخمسيني مبادرته هذه نموذجاً للتشاركية العائلية وحالة اجتماعية راقية يعيشها الأهالي مع أبنائهم كما أنه يعتبر قهوته فرصة للتلاقي وتشارك الأحاديث خاصة أن الكثير من الآباء يتواجدون، ولا يتأخرون عن تقديم الدعم للفرق الناشئة، ويقول:«مع العلم بإمكانيات النادي المتواضعة، فإن الأهالي مثلي لايتأخرون عن تقديم الدعم والمشاركة ومد يد العون للفرق لأننا نعلق عليهم آمال كبيرة فتواجدي مع باقي الآباء للدعم بكل ما يمكن لتحقيق النجاح لفرقنا، وكلنا ننجز أعمالنا لنكون في تمام الثالثة هنا في الملعب هذا موعدنا المقدس».

لا يأبه “أبو جورج” الذي يعمل موزعاً للبضائع على المحلات التجارية في المدينة بأسعار الجملة لكلفة ضيافة القهوة التي يقوم بها أسبوعياً حيث أن ثمن الكيلو يتجاوز عشرة آلاف ليرة سورية ويكفيه مشاعر الفرح التي تنتابه بمشاركة أبنائه والمدربين والأهالي وتشجيع اللاعبين ببراد قهوة مرة على الطريقة العربية يشرب منه كل من تواجد بالملعب.

اقرأ أيضاً:“حسين الصعب”… شراب قهوتك مع غنية حلبية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى