أخر الأخباررياضة

بدايةً بالكلاسيكو .. الدوري السوري عاد إليكم من جديد

جبلة يبحث عن الفوز في الديربي .. والوثبة يواجه الطليعة على أرضه

يعود الصخب ابتداءً من عصر الغد لملاعب الدوري السوري الممتاز لكرة القدم، مع أولى مباريات موسمه الجديد 2022/2023 المنتظر أن يشهد تنافساً كبيراً بين عدة فرق استعدت بشكل مميز للمواجهات بعد سوق انتقالات نشيط ومليء بالصفقات الواعدة.

سناك سبورت – متابعات

وبعودة اللاعب الأجنبي بعد غياب 11 عاما وبحضور 12 فريقا فقط للمرة الأولى منذ سنوات يبدأ الموسم الكروي منافساته بـ3 مباريات ستنطلق اثنتان منها عند الرابعة عصرا مقابل مواجهة ليلية واحدة في الثامنة مساء على أن تستكمل مباريات الجولة الأولى يومي السبت والأحد.

صافرة الانطلاق ستتزامن مع مواجهة “كلاسيكو سوريا” بين “الكرامة” و “الأهلي” في “حمص” حيث يريد أصحاب الأرض طمأنة جماهيرهم بعودتهم لفلسفة المنافسة من خلال انتصار على أبرز المرشحين للتتويج والخصم التاريخي “للنسور” مع الأهمية المعنوية الكبيرة للانتصار في مواجهات خاصة “كالكلاسيكو”.

ويسعى “الأهلي” لتكرار فرحة الانتصار على منافس حمصي بعد الفوز الغالي على “الوثبة” في نهائي الكأس مؤخراً، حيث يريد الأهلاويون توجيه رسالة تحذير للجميع منذ البداية بأن تتويج الكأس ليس سوى محطة للكتيبة المدججة بالنجوم على طريق التواجد مجددا في مكان “الأهلي” الطبيعي على منصات التتويج.

اقرأ أيضاً: الكرامة أولهم .. سجل أصحاب مركز الوصافة في الدوري السوري

ثاني المواجهات عصر غد ستجمع بين جاري نهر “العاصي” “الطليعة” و “الوثبة” في مدينة “حماة” حيث سيبحث أصحاب الأرض عن البداية الواثقة على حساب وصيف الدوري والكأس عبر استغلال عاملي الأرض والجمهور بالاعتماد على خبرة أهم عناصر الفريق في منافسات الدوري.

بيد أن “الوثبة” سيكون مطالبا أمام جماهيره بإثبات تجاوزه لمرارة الهزيمة في الكأس وسيدخل باحثا عن انتصار يعيد الهدوء لداخل أركان النادي برغم أن طبيعة المباراة واقترابها من أجواء “الديربي” قد تجعل “الفرسان” يخرجون راضين بحال انتهائها بالتعادل.

ختام منافسات اليوم الأول من الدوري سيكون في مدينة “اللاذقية” مع “ديربي” “حطين” وضيفه “جبلة” في مباراة جماهيرية مرتقبة سيبدأ معها طموح “النوارس” في العودة لأجواء المنافسة بعد سنوات من الغياب، وليس هنالك أفضل من تحقيق أول انتصار على “حطين” في ميدانه في مواجهات الفريقين منذ العام 2009، للتأكيد بأن “جبلة” جاد في مسعاه للمنافسة خاصة بعد نشاطه في سوق الانتقالات.

أما “حطين” وبعد أن غامر الموسم الفائت بدخول الدوري من غير تدعيمات قوية ونجا في آخر لحظات الموسم من الهبوط، قرر هذا الموسم تكرار مغامرته تلك وسيواجه “جبلة” بفريق جله من الشبان وأبناء النادي مراهنا على غياب الفوارق الفنية في “الديربي” ومساندة جماهيره له للخروج بنتيجة جيدة خاصة على الصعيد المعنوي قبل الديربي الكبير أمام جاره “تشرين” الجمعة المقبل.

يذكر أن “الجيش” سيواجه “المجد” السبت و”الوحدة” سيلتقي مع “الجزيرة” الأحد في ختام منافسات الجولة فيما أُجلت مباراة “الفتوة” و”تشرين” حتى إشعار آخر حداداً على روح رئيس نادي “تشرين” الراحل “طارق زيني”.

اقرأ أيضاً:في افتتاحيات الدوري السوري .. غياب رايات الركنية وخلاف على مكان العلم

زر الذهاب إلى الأعلى