أخر الأخبار

انتقاد روسي للغارات الإسرائيلية على سوريا .. رغم تفاهمات سابقة

فيكتوروف: لا يجب تحويل سوريا لساحات مواجهة دولية

وصف السفير الروسي لدى “تل أبيب” “أناتولي فيكتوروف” اعتداءات كيان الاحتلال على الأراضي السورية بأنها ليست الطريقة المناسبة.

وأضاف “فيكتوروف” في تصريح اليوم للإذاعة “الإسرائيلية” أن “موسكو” غير راضية عن تلك الهجمات معتبراً أن “سوريا” يجب ألّا تصبح ساحة للمواجهات بين الدول الأخرى.

من جهة أخرى أعرب السفير الروسي عن دعم “موسكو” لسلسلة “اتفاقات أبراهام” التي أدت لتطبيع العلاقات بين دول عربية مع كيان الاحتلال، إلا أنه أشار إلى ضرورة ألّا تتحوّل إلى تحالف “إسرائيلي- خليجي” ضد “إيران”.

اقرأ أيضاً:سوريا.. عدوان إسرائيلي على ريف دمشق

حديث “فيكتوروف” عن عدم الرضا الروسي حيال الاعتداءات جاء بعد تصريح رئيس حكومة الاحتلال “نفتالي بينيت” الشهر الماضي بعد لقائه بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” بأنه تم التوصل إلى تفاهمات جيدة ومثمرة حول “سوريا”، فيما وصف “بوتين” اللقاء بالمفيد والمثمر دون المزيد من التفاصيل.

وحين سئل المتحدث باسم الرئاسة الروسية “ديمتري بيسكوف” عن حقيقة تناول ملف العقوبات على “سوريا” خلال مباحثات “بوتين-بينيت” اكتفى بالرد أن الاجتماع تناول الملف السوري فحسب.

ورغم الحديث عن تفاهمات بين “روسيا” بوصفها حليفة “دمشق” و “كيان الاحتلال” بوصفه عدواً، فإن غارات الاحتلال لم تتوقف بعد لقاء “بوتين-بينيت” ولا يبدو أنها ستتوقف بعد تصريحات “فيكتوروف” اليوم، الأمر الذي يثير تساؤلات عن سبب امتناع “موسكو” عن الضغط فعلياً على الاحتلال لوقف غاراته.

سناك سوري- متابعات

اقرأ أيضاً:بوتين يصغي لاحتياجات الاحتلال في سوريا واشتباكات في سوق الهال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى