إقرأ أيضاالرئيسية

“المقداد”: لا نناقش موضوع إيران مع أحد وسنستعيد كامل الأراضي السورية

روسيا تؤكد وسوريا تنفي … ماهو مصير إيران في سوريا!!؟؟

سناك سوري – متابعات

نفى نائب وزير الخارجة السوري “فيصل المقداد” مناقشة موضوع خروج إيران من سوريا مع أحد وذلك على الرغم من تصريح الرئيس الروسي وتفسيرات المبعوث الروسي “ألكسندر لافرينتييف” حول خروج القوات الإيرانية من سوريا.
حيث كان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” قد قال خلال استقباله الرئيس السوري “بشار الأسد” إن على كافة القوى الأجنبية الخروج من سوريا، ومن ثم جاء تفسير المبعوث الروسي إلى سوريا “ألكسندر لافرينتييف” الذي قال إن رئيس بلاده قصد الإيرانيين وحزب الله والأميركيين والأتراك.موقع سناك سوري.
وقال “المقداد” إن انسحاب أو بقاء القوات المتواجدة على الأراضي السورية بدعوة من الحكومة السورية (إيران وحزب الله) هو شأن يخص الحكومة السورية وحدها وهو أمر غير مطروح للنقاش.
“المقداد” كان قد أدلى بحديث صحفي لوكالة سبوتنيك الروسية قال فيه أيضاً إن الدولة السورية سوف تستعيد كامل الأراضي السورية بالسنتيمتر، مبيناً أن هذا حق مشروع وفق الشرعية الدولية والأمم المتحدة.

نائب وزير الخارجية السورية أكد بصيغة غير مباشرة وجود اتصالات مع الإدارة الذاتية المسيطرة على أجزاء واسعة من شمال شرق سوريا، وقال إن الدولة السورية لا تريد أن يذهب أياً كان كردياً أم عربياً أم آشوريا أم غير ذلك إلى درجة يعادي وطنه ويخدم المخططات الإسرائيلة والغربية.موقع سناك سوري.

وأضاف أقول إن كثيراً من الاتصالات تتم مع مثل هذه القوى، البعض منها يفهم والبعض الآخر مُصر على الذهاب بعيداً في ولائه لأميركا التي لن ترحم هؤلاء ولن تقف إلى جانبهم عندما تتناقض مصالحها مع مصالحهم.

اقرأ أيضاً : “إيران” ترد على “روسيا” حول “سوريا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى