الرئيسيةتقاريرسناك ساخن

المقداد: سوريا تدين الحملات الغربية التي تستهدف روسيا

لافروف يعرب عن تقديره للموقف السوري الداعم لروسيا

أعرب وزير الخارجية “فيصل المقداد” عن إدانة “سوريا” للحملات الغربية التي تستهدف “روسيا” ومحاولات تقويض أمنها القومي.

سناك سوري _ متابعات

وخلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره الروسي “سيرغي لافروف”، أشار “المقداد” إلى أهمية الدور الروسي على الساحة الدولية لمواجهة مشاريع الهيمنة الغربية وصولاً إلى إنشاء نظام دولي متعدد الأقطاب يحقق مصالح شعوب العالم وأمنها، كما أدان سياسات “الولايات المتحدة” وحلفائها لإطالة أمد الحرب في “أوكرانيا” خدمةً لمصالحها الضيقة على حد تعبيره.

وتحدّث “المقداد” كذلك عن الصعوبات الاقتصادية التي تواجهها “سوريا” بسبب العقوبات الغربية عليها، وبسبب استمرار الوجود العسكري الأمريكي على أراضيها وسرقة مواردها من النفط والقمح وغيرها، في حين يعاني السوريون لتأمين الحد الأدنى من موارد الطاقة اللازمة للحصول على خدماتهم الأساسية.

بدوره، أكّد “لافروف” أن بلاده مستمرة في دعم “سوريا” وسيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها، ودعم الجهود السورية بما يتعلق بعودة اللاجئين.

ولفت “لافروف” إلى أهمية الجهود المبذولة للتحضير لاجتماعات اللجنة السورية الروسية لبحث القضايا الاقتصادية المشتركة، مشيراً إلى أن “موسكو” مصرّة على الاستمرار بجهودها لحماية سكان “دونباس” وأعرب عن تقديره للموقف السوري الداعم لـ”روسيا” في مواجهة هذه التحديات. وفق ماذكرت وكالة”سانا”.

اقرأ أيضاً:المقداد: فهمنا الرسالة التركية وسوريا ستدافع عن ترابها

زر الذهاب إلى الأعلى