أخر الأخبارالرئيسيةفن

ما مصير الفنانين الشباب الذين برزوا خلال رمضان الفائت؟

بخلاف الموسم الرمضاني الفائت فإن الموسم الحالي لا يحوي وجوهاً شابة كثيرة

بدا مسلسل “كسر عضم” بجزئه الثاني “السراديب”. من أكثر أعمال الدراما السورية هذا العام استقطاباً للوجوه الجديدة إلى عالم التمثيل.

سناك سوري _ دمشق

فخلال الجزء الأول من العمل، حرصت مخرجته “رشا شربتجي” على وجود الوجوه الجديدة فيه. ومنحهم أدوار البطولة، ومنحهم فرصة إبراز موهبتهم، والمساهمة بكسبهم مزيد من الثقة بمشاركتهم ضمن واحد من الأعمال الجدلية في موسم رمضان 2022.

وبذات الوقت حرص مخرج جزئه الثاني “كنان اسكندراني” والجهة المنتجة، على الفعل ذاته، فقد غلبت الوجوه الجديدة على لوائح الفنانين المشاركين به.

وجوه جديدة الدراما السورية
مرح زين العابدين _ كسر عضم _ انترنت

ومن بين الوجوه الجديدة التي أعلن عن مشاركتها في سراديب “عبد الله الرفاعي”، “ألين نور الدين”، “أسعد طالب”، “لارا بيازيد”. “جودي رشواني”، “كنان حاتم” وغيرهم.

في ظل غياب الفنانين الشباب الذين برزوا خلال الأول، منهم “حسن خليل”، “يزن الريشاني”، “يوشع محمود”، “راما زين العابدين”، “إياد عيسى” وسواهم من حصدوا إعجاب جمهور المسلسل حينها، وتمكنوا من إبراز أسمائهم. والحضور بشكل قوي من ناحية الأداء وتقديم أدوارهم بواقعية. دون أن يذكر عن مشاركات جديدة لهم هذا الموسم.

وجوه جديدة الدراما السورية
مسلسل كسر عضم الجزء الأول _ رشا شربتجي _ فيسبوك

وفي حين بدا الخط الشبابي واضح المعالم بالسراديب، حرص صنّاع “العربجي” على ذلك أيضاً، مثل ما حصل مع “دلع نادر” المستمرة بتقديم دورها خلال الجزء الثاني منه.

بدوره اختار المخرج “سيف الدين سبيعي” باقة من الوجوه الشابة وإن لم تكن جديدة ولها مشاركات درامية سابقة. ليجمعهم مسلسل “مال القبان” مع الجمهور مرة أخرى.

وحرصت شركة “إيبلا” خلال البوسترات الترويجية للعمل، على تعريف المشاهدين بهم وبأدوارهم. ومنهم “ماجد عيسى”، “بلال مارتيني”، “ملهم بشر”، “وسام رضا”، “رسل الحسين”.

وجوه شابة غابت هذا الموسم الرمضاني

اعتبر موسم رمضان عام 2023، من أكثر الأعوام كثافة بحضور العنصر الشبابي. كما حصل مع ممثلي مسلسل “الزند”، كـ”رهام قصار”، “يارا خوري”، “طارق السايس”، “كرم شنان” والذين كان حضورهم قيمة مضافة للعمل، بعد إتقانهم ما أوكل لهم. وحجزوا لأنفسهم خلال العرض وبعده اسماً، إلا أنهم غابوا هذا العام أيضاً عن أي مشاركة جديدة.

كرم شنان _ الزند _ فيسبوك

وخرج الفنان الشاب “أنس طيارة” من عباءة الأعمال السورية، بعد ما ناله من صيت واسع بدور “نورس باشا” بمسلسل “الزند”. وتوجه للمشتركة من خلال مسلسل “نقطة انتهى” سوري لبناني. الذي حمل توقيع المخرج “محمد عبد العزيز” وبطولة “عابد فهد”.

كما تابعت الفنانة الشابة “مرح حسن” مسيرتها في عالم الدراما المشتركة أيضاً، بعد ظهورها العام الفائت بمسلسل “النار بالنار” بشخصية “ملك” الفتاة المهووسة بالتيك توك والعالم الافتراضي. وتسجل مشاركة جديدة لها في “نظرة حب” مع مواطنها “باسل خياط” واللبنانية “كارمن بصيبص”.

وجوه جديدة الدراما السورية
مرح حسن _ النار بالنار _ انستغرام

فما بين الفرص المتاحة، ومراعاة الأسماء الأكثر طلباً من قبل الجمهور، يبدو أن الوجوه الشابة قد أضاعت فرصها بالدراما السورية هذا العام مقارنة بالفائت. على حساب حضور بعض الفنانين المكررين في كل الأعوام، وربما بأكثر من عمل.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى