أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

البعث : التردي الاقتصادي يضع أوروبا بحالة تخبط ويهدد بفوضى عارمة

الصحيفة: أوروبا تواجه عقبات وتحديات تعطل مسيرة تقدمها

قالت صحيفة البعث إن حالة التردّي الاقتصادي الأوروبية وتفاقم الأزمات المتلاحقة يجعلها في حالة تخبّط يمكن أن تؤدّي إلى فوضى عارمة لا تحمد عقباها.

سناك سوري _ متابعات

وأوضحت الصحيفة أن أوروبا لا زالت تواجه المزيد من العقبات والتحديات الراهنة والمستقبلية. والتي تساهم في تعطيل مسيرة تقدّمها كالصراعات الجيوسياسية المتفاقمة. وارتفاع نسبة التضخم، وزيادة الضغوط التنظيمية، وعدم اليقين الاقتصادي والتجاري و تأثير التقنيات الحديثة المتطوّرة.

من جهة أخرى فإن المشهد التنظيمي والإداري في أوروبا أصبح بحسب الصحيفة معقداً جداً. مع محاولة القادة وصناع السياسات الداخلية والخارجية مواكبة تأثير التكنولوجيا التي تتطوّر بشكلٍ متسارع.

بينما بدأت الأزمات الأوروبية تتفاقم منذ انتشار فيروس كورونا ثم الحرب في أوكرانيا. والضغوط الأمريكية التي تخص الحماية والمناخ والناتو وإضافة المزيد من الرسوم الجمركية. والنفقات العسكرية بمختلف أشكالها.

ويسهب المقال في شرح التغيرات التي فرضها توسع الذكاء الاصطناعي وتعاظم دوره المستقبلي في الشركات الكبرى. لكنها تختم بأن الشركات الأوروبية التي يعاني معظمها من الترهل والضعف والتراجع. قد تكون أكثر تردّداً في إطلاق العنان للذكاء الاصطناعي في عملياتها. بل تتطلع لدمج تقنياته في مساراتها العملية للحفاظ على مركزية الخصوصية والامتثال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى