الرئيسيةرياضة

الفتوة على بعد خطوة من اللقب .. والأهلي يلاحقه حتى الرمق الأخير

4 بطاقات حمراء في مباراتين ... والوحدة يعادل حطين في الدقيقة 120

تغلب “الفتوة” على “الوثبة” ضمن الجولة 21 ما قبل الأخيرة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم على أرض ملعب “الباسل” في “حمص” بنتيجة 2-1.

سناك سبورت – دمشق

افتتح التسجيل لـ “الفتوة” “سعد أحمد”، ليعادل النتيجة لاعب “الوثبة” “محمد قلفاط” مع بداية الشوط الثاني، وفي الوقت بدل الضائع أنقذ “علاء الدالي” “آزوري الدير” بهدف قاتل ليتقدم “الفتوة” بهدفين مقابل هدف. علماً أن المباراة شهدت طرد لاعب “الوثبة” “سعيد برو” ولاعب “الفتوة” “حسين شعيب”.

وبذلك عزز “الفتوة” من صدارته للدوري السوري الممتاز برصيد 40 نقطة. فيما حلّ “الوثبة” بالمركز السادس برصيد 28 نقطة.

إلى ملعب “الجلاء” في “دمشق”. حيث حقق “أهلي حلب” انتصاراً ثميناً على “المجد” بهدف نظيف. وسجّل “الأهلي” في الدقيقة 54 من المباراة عن طريق “حسين جويد”. وشهد اللقاء طرد لاعب “المجد” “حسام الكردي” في الدقائق الأولى من الشوط الأول. كما تم طرد لاعب “الأهلي” “فواز بوادقجي” لاعتراضه على الحكم.

وبهذا ظلّ “الأهلي” بالمركز الثاني برصيد 39 محافظاً على فارق النقطة مع متصدر الدوري. أما “المجد” فحلّ في المركز 11 برصيد 12 نقطة ليكون المرشح الأقوى للهبوط إلى جانب “الوحدة”.

في ملعب الصالة بـ “طرطوس” سجل “جبلة” فوزاً على “الكرامة” بنتيجة 1-0. سجل الهدف لـ “النوارس” “محمود البحر” في الشوط الأول فيما تلقّى لاعب “الكرامة” “تامر حاج محمد” بطاقةً حمراء. ليتقدم “جبلة” إلى المركز الثالث برصيد 35 نقطة. فيما بقي “الكرامة” بالمركز السابع برصيد 20 نقطة.

اقرأ أيضاً:أهداف اللحظات الأخيرة تحسم المواجهات لصالح الأهلي والفتوة

أما في مباراة صراع الهبوط من الدوري الممتاز بين “الوحدة”و”حطين” فكان التعادل سيد الموقف. ليتعادلا بالنقاط مع تقدم “الوحدة”. سجل هدف “حطين” “أيمن عكيل” ليعادله المحترف في “البرتقالي” “محمد أنس” عبر ركلة جزاء بعد تمديد للدقيقة 121، وبهذه النتيجة أصبح “حطين” بالمركز العاشر برصيد 13 نقطة و”الوحدة” بالمركز التاسع برصيد 13 نقطة أيضاً.

التعادل السلبي كان حكم اللقاء بين “الجيش” و”الطليعة” بدون أهداف. ليحافظ “الجيش” على المركز الخامس برصيد 29 نقطة، فيما بقي “الطليعة” بالمركز التاسع برصيد 14 نقطة.

وبقي جولة وحيدة من الدوري السوري الممتاز، وهي التي ستحسم اللقب بين المنافسيَن “الفتوة” و”الأهلي”. لا سيما أن الفارق بينهما نقطة واحدة والمهمة ستكون صعبة على الفريقين. خصوصاً أن “الفتوة” سيختتم موسمه بلقاء “المجد” الذي يصارع للبقاء بدوري الأضواء. أما “الأهلي” فسيلاقي “تشرين” على أرض ملعب “الحمدانية” في “حلب” ما يجعل المباراتين خارج دائرة التوقعات واللقب غير محسوم حتى اللحظة الأخيرة.

اقرأ أيضاً: الفتوة يقترب من لقب الدوري السوري الممتاز .. والأهلي ينتظر خدمةً من الوثبة

زر الذهاب إلى الأعلى