أخر الأخباررياضة

الفتوة أمام امتحان جديد وجبلة يواصل ملاحقته في الدوري السوري الممتاز

قمة الجولة بين أهلي حلب والوثبة .. والكرامة يحل ضيفاً على الوحدة

تنطلق غداً الاثنين الجولة التاسعة عشر من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم حيث يلتقي “الفتوة” بـ “الطليعة” في الملعب البلدي بـ “حماة”.

سناك سبورت – غرام زينو

“الفتوة” يمشي بطريق الوصول للقب بعد غياب لأكثر من 30 عاماً عنه. والمباراة مع “الطليعة” هي السهل الممتنع بالنسبة له فعلى الرغم من غياب خصمه عن المنافسة إلا أنه دائماً ما يقلق منافسيه.

وسيحتاج “الآزوري” التركيز الكبير في هذا اللقاء. أما “الطليعة” الذي يتقدم تدريجياً راضٍ عن وجوده تحت منتصف الترتيب ويحاول النجاة فقط من الهبوط. ويقع “الفتوة” في صدارة ترتيب الدوري السوري الممتاز برصيد 34 نقطة. فيما يحل “الطليعة” بالمركز الثامن برصيد 12 نقطة.

إلى ملعب “البعث” حيث يلتقي “جبلة” بضيفه “تشرين”. المباراة قد تكون أقل صعوبة على “النوارس” نظراً للحالة البدنية للاعبي “تشرين”. الذين عادوا قبل يومين من “السعودية” بعد خروجهم من كأس الملك سلمان برحلة سفر استمرت 17 ساعة. ما يصب في مصلحة “جبلة” لمحاولة خطف الفوز من جارهم مع انتظار هدية من “الطليعة” في “حماة”.

ويقع “جبلة” في المركز الثاني برصيد 31 نقطة. فيما يحل “تشرين” سادساً برصيد 24 نقطة.

اقرأ أيضاً:بعد غياب لثلاثة عقود .. الفتوة ينافس على الدوري محمّلاً بلقبيه الوحيدين

في “حمص” سيلتقي “أهلي حلب” بمضيفه “الوثبة”. في مباراة قمة ومهمة جداً للطرفين وفوز أحدهم في اللقاء مقابل خسارة “الفتوة” و”جبلة” ستسهّل عليه الطريق إلى اللقب. لكن نتيجة التعادل لن تخدم أي منهم لا سيما في حالة فوز منافسيهم. ويقع “الأهلي” بالمركز الثالث برصيد 30 نقطة فيما يحل “الوثبة” رابعاً برصيد 27 نقطة.

أما “الوحدة” فسيستضيف “الكرامة” في ملعب “الجلاء” بـ “دمشق”. المهمة تصعب على “البرتقالي” في كل جولة. وهو المرشح الأقوى للهبوط إلا في حال الصحوة المفاجئة التي ينتظرها جمهوره منه ليبعثر أوراق حسابات الهبوط. في حين أن “الكرامة” ليس بعيداً عن خطر الهبوط كثيراً. وهو بحاجة لكل نقطة لضمان بقائه في دوري الأضواء. ويقع “الوحدة” في المركز 11 والأخير من ترتيب الدوري السوري الممتاز فيما يحتل “الكرامة” المركز السابع برصيد 18 نقطة.

أخيراً. يلتقي “حطين” بـ “الجيش” على أرض ملعب “الباسل” في “اللاذقية”. المباراة مهمة لـ “الحيتان” أكثر من “الزعيم”. نظراً لخروج “الجيش” من المنافسة على اللقب مقابل وقوع “حطين” بالمراكز المهددة للهبوط. وأي نتيجة غير الفوز للحيتان ستصعب المهمة أكثر عليهم للبقاء في الدوري السوري الممتاز. ويقع “حطين” بالمركز التاسع برصيد 12 نقطة فيما يحل “الجيش” بالمركز الخامس برصيد 24 نقطة.

وجميع المباريات ستلعب عند الساعة الرابعة مساءً. ويبقى أن “المجد” لن يخوض أي مباراة غداً نظراً لوقوع مباراته مع “الجزيرة” المنسحب من الدوري السوري الممتاز.

اقرأ أيضاً: قمة الجولة تنتهي بتعادل الفتوة وجبلة في الدوري السوري الممتاز

زر الذهاب إلى الأعلى