أخر الأخبار

الصناعي يضحّي بالربح ويعود للإقراض قريباً

10 % فائدة لتمويل المنشآت المتضررة والحرف

سناك سوري – متابعات

كشفت مديرة التمويل والاستثمار في المصرف الصناعي “عهد غزالة” عن اعتماد المصرف معدلات فوائد مخفضة على تمويل المنشآت الصناعية المتضررة، و تمويل أصحاب المهن والحرف بنسبة 10%، مشيرة إلى أن المصرف رضي بالربح القليل مقابل أن تعود عجلة الإنتاج إلى الدوران. “يعني لايروح فكركن لبعيد وتفكروا انو المصرف عميفكر بالفوائد أبداً هي منحة من الحكومة لتحسين القطاع الصناعي المتعثر”.

ويقوم المصرف حالياً بإعداد التعليمات النهائية لإطلاق قروض تمويل مشاريع الإنتاج الصناعي وقروض المهن الحرة بما يتوافق مع ضوابط ومعايير الإقراض الموحدة التي اعتمدها مجلس النقد والتسليف في مصرف سورية المركزي بموجب قراره /52/، وفقاً لما نقلته جريدة تشرين.

المصرف الذي يتحدث عن تسهيلات كبيرة للمتعاملين سيعمل وفق معايير موحدة لجميع المصارف السورية التي تفرض شروطاً تعجيزية على زبائنها من المواطنين من ذوي الدخل المهدود، ومنهم الصناعيين المتعثرين والمتضررين، الذين لم تترك الحرب لهم أثراً من بقايا منشآتهم فكيف يمكن لهم الإقبال على القروض والتمتع بهذه النعمة في ظل ظروف غلاء مستلزمات العمل حتى لأصغر حرفة أو مشروع.

يشار إلى أن المصرف خصص محفظة إقراضية للعام الجاري قيمتها 3 مليارات ليرة سورية، وهي القيمة التي وافق له عليها وزير المالية من أصل 5 مليار ليرة سورية لزوم الإقراض التي أعلن المصرف سابقاً عن حاجته لها، فهل سيتمكن المصرف من تلبية متطلبات زبائنه في ظل ظروفه الحالية من قروض متعثرة ونقص في السيولة وتخفيضات بالفوائد، “سؤال تجيب عليه نتائج منح القروض التي يخشى المواطن أن تكون تجريبية عليه يا بتجح يا ما بتنجح”.

اقرأ أيضاً : بشروط تعجيزية إطلاق قروض العقاري والتجاري عالطريق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى