الرئيسيةيوميات مواطن

السكك الحديدية ترهن عقارات مواطنين في “السويداء” منذ 26 عاماً

أكثر من عقدين من الزمن والسكك الحديدية لا بتشتغل ولا بتخلي حدا يشتغل

سناك سوري – متابعات

ينتظر مواطن سوري من محافظة السويداء منذ 26 عاماً حتى يعرف مصير منزله التي وضعت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية إشارة عليه وعلى عشرات المنازل الأخرى ضمن مساحة تقدر بـ 300 دونم.

المنازل الواقعة في حي الجولان غربي السويداء وضعت الإشارة عليها عام 1992 رغم أن سكانها لديهم سندات تمليك، وهي منازل ضمن المخطط التنظيمي، إلا أنها منذ ذلك الحين لم تستكمل إجراء استملاكها وتنفيذ مشروع فيها عبارة عن محطة قطار، أو ترفع الإشارة عنها وتترك لأصحابها حرية التصرف بها.”يعني المؤسسة لا بتشتغل ولا بتخلي حدا يشتغل”.

الأهالي تقدموا بعدد من الاعتراضات للمؤسسة العامة للسكك الحديدية ومجلس مدينة “السويداء” لرفع إشارة الرهن أو نقل المحطة خارج المنطقة المحددة بعيداً عن منازلهم إلا أنهم لم يحصلوا على نتيجة.

رئيس مجلس مدينة السويداء “بشار الأشقر” قال بحسب صحيفة الوطن إن بعض الأهالي لايملكون سوى هذه المنازل، مشيراً إلى أن مجلس المدينة اقترح منطقة بديلة من أملاك الدولة شرقي “طريق الحج” بقرب مديرية النقل في “السويداء” يتم نقل المحطة إليها دون الحاجة إلى السعي إلى التغيير في المساحات أو اللجوء إلى استملاك منازل الأهالي أو إلحاق الضرر بأي منها علماً أنه في حال تنفيذ المحطة سيتم تنفيذها في منطقة سهلية لا معوقات فيها من جبال أو وديان.

ويتساءل المواطنون الذين لايملكون سوى العقارات التي يقيمون فيها والتي تسعى المؤسسة لتهجيرهم منها بعد أن منعتهم خلال سنوات طويلة من التصرف بها لماذا تتمسك المؤسسة بهذه القطعة من الأرض بالرغم من توفر الموقع البديل والأفضل حسب حديث”رئيس مجلس المدينة”.

اقرأ أيضاً: مليار دولار خسائر السكك الحديدية .. وروسيا تدخل على خط إعمارها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى