أخر الأخبارحرية التعتير

السرقة مجدداً.. مواطنون بلا كهرباء منذ ثلاثة أيام

الكهرباء ترد على شكوى المواطنين: لاحل لدينا وهناك نقص بالمواد

سناك سوري – حماة

يشتكي أهالي قرية “نهر البارد” في محافظة “حماة”، من استمرار سرقات الأكبال الكهربائية النحاسية التي تغذي القرية والتي لم يتم تركيب عوضاً عنها منذ ثلاثة أيام.

وفي الشكوى التي أرسلها “محمد حسن تجور” من سكان القرية لبريد سناك سوري قال أنه «تمت سرقة ثلاثة أكبال كهربائية نحاسية ثلاثية عن أربعة أعمدة بطول 160 متراً غرب منطقة تسمى المسامك في الحي الشرقي ، وهو ما أدى لانقطاع الكهرباء عن الحي منذ 3 أيام»، لافتاً إلى كثرة سرقات الأكبال هذا العام حيث تم سرقة أكبال من “جبل الحدادة” أيضاً في منطقة “سلحب” و في الحارة الغربية أيضاً و لم تستبدل حتى اليوم.

اقرأ أيضاً: ليس التقنين.. السرقة تتسبب بقطع الكهرباء في حمص

المواطن “تجور” اشتكى من تقصير في عمل الكهرباء بالمنطقة حيث تم إحضار محولة لمعالجة مشكلة ضعف الكهرباء في القرية منذ مايزيد عن سبعة أشهر ونصف ولكن لم يتم توصيلها حتى اليوم، لافتاً إلى الوضع السيء للتقنين الكهربائي في القرية التي مازال التقنين فيها بمعدل 5 ساعات قطع مقابل ساعة وصل (قبل أن تقطع بالكامل قبل 3 أيام) في حين تحسن واقع باقي المحافظات حسب تعبيره.

أهالي المنطقة راجعوا حسب ما أكد “تجور” شركة الكهرباء بحماة وفرعها في “سلحب”، و مكتبها الخاص في القرية لكنهم لم يستجيبوا لمطالبهم بالرغم من إخبارهم برغبتهم بدفع مايترتب عليهم من تكاليف لإعادة تركيب الكابلات، لافتاً إلى أن الرد كان بأن المواد غير متوفرة وأن لاحيلة لديهم.

“تجور” أكد أن مثل هذه السرقات كثيرة في المنطقة وسبق أن تعرضت للسرقة قبل سبع سنوات حيث قام الأهالي بدفع مبالغ فرضتها عليهم الكهرباء لكنها لايذكر قيمة المبلغ الذي دفعه.

اقرأ أيضاً: اللاذقية.. لصوص الكابلات أطلقوا قنبلتين وفتحوا الرصاص حين تم اكتشافهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى