أخر الأخبارفن

السدير مسعود: صدمني قيد مجهول .. وموهبة الفنان لا تكفي وحدها

مسعود: اتجهت للإعلانات لإشباع رغباتي الفنية

سناك سوري – متابعات

كشف المخرج “السدير مسعود” عن عوامل نجاح مسلسله “قيد مجهول”، مبيناً أنه يفكر دائماً بطريقة الطرح السينمائي في العمل الدرامي التلفزيوني.

وخلال لقاء أجراه موقع مجلة “فوشيا” قال “السدير مسعود”: أنه «كان يتوقع نجاح العمل لكنه صُدم بالنجاح الكبير، وبالكم الهائل من الثناء، والمديح الذي حصده العمل من قبل الجمهور».

اقرأ أيضاً: مجدداً.. الدراما السورية تطرق باب المنصات الالكترونية عبر قيد مجهول

“مسعود” أوضح أن العمل لمسه بدايةً من خلال النص قبل البدء بالتحضير، لأنه شعر بوجود قضية إنسانية بحتة، والتي من المفترض تسليط الضوء عليها، مبيناً أنه سعى جاهداً لتكون شخصية “سمير”، التي جسدها الفنان “عبد المنعم عمايري” قريبة من الناس، وتشبه فئة من المجتمع.

وأضاف “مسعود” أن معالجته لفكرة العمل بحد ذاتها نبعت من النص، لما يحمله من قدرة على فتح المجال أمام المشاهد للتفكير بتفاصيل غير مذكورة فيه، مشيراً إلى أنه يفكر دائماً بطريقة السينما، التي جعلته يتوجه إلى شيء قريب من الطرح السينمائي في العمل الدرامي التلفزيوني، وذلك عن طريق الاختزال في الزمن، والكلام المكتوب الذي قد يكون مطباً في بعض الأحيان كونه من دون داع على حد قوله.

ورأى أن الفنان الجيد بحاجة إلى مكان يستطيع من خلاله إظهار موهبته، كون الموهبة وحدها لا تكفي، لأن هناك ممثلين بقوا عمراً طويلاً ولم يتم تقديمهم بالطريقة الصحيحة، وهذا ما يظلمهم، منوهاً بأن الفنانين كانوا على دراية مسبقة بالنتيجة الجيدة للعمل، كونهم ناقشوا كافة التفاصيل، كما أنهم آمنوا بالتوجه، والتجربة الجديدة في العمل وفق حديثه.

اقرأ أيضاً: عبد المنعم عمايري يعلق على ارتباطه بـ جوانا كركي

أما بالنسبة لتجربته في مجال الإعلانات التجارية، اعتبر “مسعود” أن ذلك النوع من الإعلانات لم يتم تسليط الضوء عليه في “سوريا”، إضافةً إلى أن توجهه نحو الدراما أو السينما عرضه لعوائق، منها قلة الثقة في جيل الشباب من قبل شركات الإنتاج.

وأوضح أنه توجه للإعلانات من أجل إشباع رغباته الفنية، ليستطيع تقديم صورة مشابهة لما يفكر به، مشيراً إلى أن الإعلانات، والأفلام القصيرة، والسكيتشات، كانت الوسيلة، والسبيل في الدخول إلى الدراما بشكل مختلف.

يشار إلى أن “قيد مجهول” من تأليف “محمد ابو لبن”، و”لواء يازجي”، وشارك فيه الفنانون “باسل خياط”، “ناظلي الرواس”، “فايز قزق”، “هيا مرعشلي”، “جرجس جبارة”، “ميلاد يوسف”، “ترف التقي”، وآخرون، ويعد “قيد مجهول”، هو التجربة الأولى لـ”السدير مسعود”، في مجال الإخراج الدرامي.

اقرأ أيضاً: هاني شاهين: الدراما السورية رفعت رأسنا في العالم العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى