الرئيسيةحرية التعتيرسناك ساخر

الزنكي وتحرير الشام تنتزعان اتفاق وقف إطلاق النار من الحكومة والمعارضة!

سناك سوري-خالد عياش

يبدو أن تجربة اتفاق وقف إطلاق النار بين الحكومة والمعارضة في سوريا، بدأ يشمل حتى الفصائل المعارضة المتناحرة فيما بينها، حيث وافق كل من هيئة تحرير الشام وحركة نور الزنكي على الاجتماع من غير شروط مسبقة في محاولة لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار الذي أقر بينهما، “عقبال المعارضة والحكومة يقبلوا يجتمعوا مع بعض بدون شروط مسبقة، قولوا الله”.

وبدأ الفصيلان تنفيذ بنود الاتفاق الذي يبدأ الساعة التاسعة من مساء اليوم ويستمر حتى ظهر الإثنين القادم، فأزيلت الحواجز للطرفين بحضور لجنة الصلح، بينما تم التوافق على موعد لتبادل الأسرى كتنفيذ لبنود الاتفاق التي تضمنت أيضاً تشكيل لجنة من وجهاء العشائر والشرعيين بهدف حل الخلاف “شرعاً”.

اقرأ أيضاً: محلي الأتارب يهدد تحرير الشام والزنكي: سنصعِّد ضد الجهة الباغية!

ويأتي هذا القرار بعد سبعة أيام من المواجهات الدامية بين الطرفين أدت لسقوط الكثير من الضحايا بين المدنيين، بينهم طفلين من أسرة واحدة.

وإذا لم ينجح تثبيت وقف إطلاق النار بين الطرفين رح ترجع الحرب من جديد بيناتن، وسط شائعات تفيد بتدخل المفاوضين في جنيف وأستانا وحتى تحويل مؤتمر سوتشي القادم لفض النزاع بين الفصائل الإسلامية المتنازعة في الشمال السوري، بينما تأجل مؤتمر الرياض حتى يتم التوافق على تثبيت الاتفاق، إي بتصير شو بردها؟!.

اقرأ أيضاً: اقتتال جديد بين الفصائل يقض مضاجع أهالي ريف حلب

رغم سقوط ضحايا مدنيين.. استمرار القتال بين فصائل المعارضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى