أخر الأخبارسناك ساخر

الحكومة تنظف “جسم الجمارك”.. “عندكن كلور”؟!

سناك سوري-متابعات

أمر رئيس الحكومة عماد خميس من خلال قرار له بنقل 12 مديراً سابقاً في الجمارك إلى وزارات الإدارة المحلية والزراعة والموارد المائية، وذلك تحت شعار مكافحة الفساد.

وبحسب ما أورد موقع هاشتاغ سيريا فإن قرار النقل تم بناء على مقترح قدمه مدير الجمارك لرئيس الحكومة الذي وجه خلال زيارته للمديرية بـ “تنظيف جسم الجمارك”، ويرى المواطن السوري أن تنظيف “جسم الجمارك” يحتاج إلى الكثير من الكلور غير المغشوش والكثير من مساحيق التنظيف المصنعة وفقاً للمواصفات العالمية لإزالة الأوساخ العالقة والمتراكمة منذ سنين على هذا الجسم!.

وتم نقل العديد من المدراء “السابقين” الذين أزيحوا عن كراسيهم بموجب قرار من وزير المالية على خلفية قضايا فساد، مثل معاون مدير عام ومدير جمارك حمص وطرطوس واللاذقية، بحسب ما أورد الموقع والذي ذكر 11 من أسمائهم الصريحة وهم: “لؤي نابلسي، بشار السوسي، نزار أسعد، محمود طحان، مازن مخلوف، زياد اسماعيل، رانية الناصر، ياسر الحاج، ياسر حكيمة، ماهر معروف، محمد مقصود”، وأما الاسم الثاني عشر فيظهر أنه مدعوم بعض الشيء لذلك نجا من الفضيحة.

وهكذا هنيئاً للفاسدين عقوباتهم التي تتضمن النقل وبعض الحسومات على الراتب، ومن الواضح أن التنظيف يجب أن يشمل “جسم قانون العقوبات” عسى أن تكون هناك عقوبات رادعة بشكل فعلي عن ممارسة الفساد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى