أخر الأخبارسناك ساخر

الحكومة تستخدم الطاقة الشمسية … أقوال وأفعال

مشروع جديد يردّ على المغرضين .. بكلفة 260 مليون ليرة

أعلنت الحكومة السورية اليوم أن مشفى “الأسد” الجامعي بـ”دمشق” وضع مشروع الطاقة الشمسية الجديد بالخدمة، إلى جانب وحدة التكييف والتبريد الخاصة بجناح العمليات بعد إعادة تأهليها

سناك سوري _ متابعات

وقال وزير التعليم العالي “بسام إبراهيم” إن مشروع الطاقة الشمسية يأتي في إطار توجهات الحكومة بالاعتماد والتوجه نحو الطاقات المتجددة، مبيناً أن التكلفة التقديرية له وصلت إلى 260 مليون ليرة سورية وهو يؤمن المياه الساخنة لجميع مباني المشفى السكنية.

وأشار “إبراهيم” إلى أن الوزارة تسعى لإنجاز مشاريع أخرى للطاقات المتجددة لتشمل المشافي الجامعية والجامعات والمعاهد التقنية.

المشروع الحكومي جاء بعد أن تحدث بعض المغرضين هنا وهناك أن الحكومة تدعو المواطنين لاستخدام الطاقة الشمسية دون أن تبادر إلى ذلك بنفسها بداية، فها هي الآن تثبت للمغرضين أنها حكومة أقوال وأفعال ولكن يبدو أن بعض المغرضين (مو عاجبهم شي).

فالحكومة العتيدة دفعت 260 مليون ليرة لتنفيذ المشروع، فماذا دفع المغرضون سوى إغراضهم، وعلى رأي المفكر الكبير “أسعد خشروف” « الحكومة حنونة كتير ع الشعب».

وبهذا تفتتح الحكومة توجهها نحو الطاقات المتجددة، وتتجدد معها ثقة الشعب بأنها تنفّذ ما تقوله وتفِي بما تتعهد به رغم أنف المغرضين.

اقرأ أيضاً:الزامل يعرف حل مشكلة الكهرباء في سوريا.. لماذا لا تطبقه الحكومة؟

زر الذهاب إلى الأعلى