أخر الأخبارحصاد سناكسناك كورونا

الجيش على مشارف معرة النعمان.. والصحة تحتاط من فيروس كورونا

“مناوشات” روسية أمريكية في “سوريا” … أبرز عناوين السبت 25 كانون الثاني 2020

سناك سوري _ دمشق

استعاد الجيش السوري زمام المبادرة في عملياته العسكرية بريف “إدلب” ضد مسلحي “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها، وسيطر مساء اليوم على قرية “تلمنس” ليصبح بذلك على مشارة”معرة النعمان” من جهة الشرق وفق ما نقلت وكالة سانا.

كما سيطر يوم أمس على قرى وبلدات “كرسيان” و “السمكة” و “أبو جريف” و “معرشمارين” و”تقانة” في محيط مدينة “معرة النعمان” وفق سانا أيضاً.

أما على جبهات “حلب” فقد حقق الجيش السوري أول تقدم برّي غرب المدينة بحسب ما نقلت قناة “الميادين” اللبنانية، والتي أشارت إلى أن عناصر الجيش سيطروا ليلة أمس الجمعة على مركز “إكثار البذار” و على عدد من الأبنية على أطراف حي “جمعية الزهراء” غربي “حلب”.

بدورها وجّهت وزارة الخارجية السورية اليوم رسالتين متطابقتين إلى الأمين العام لـ”الأمم المتحدة” ورئيس “مجلس الأمن الدولي” أكدت خلالهما أن عمليات الجيش السوري ضد “النصرة” وحلفائها في “إدلب” و “حلب” لن تتوقف حتى القضاء على “الإرهابيين” وذلك استجابةً لطلبات المدنيين السوريين ورداً على الجرائم التي يرتكبها المسلحون وفق رسائل الخارجية.

في المقابل أفادت وسائل إعلام محلية أن قصفاً جوياً استهدف “معرة النعمان” و “معرشورين” و”تلمنس” بريف “إدلب” الجنوبي وبلدات “العيس” و “الزربة” جنوب “حلب” ما أسفر عن ضحايا ومصابين في صفوف المدنيين.

“لافروف” : الجيش السوري سيطر على معظم الحدود

قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أن الجيش السوري تمكن من السيطرة على معظم المناطق الحدودية مع “تركيا” و”العراق”.

وأضاف “لافروف” خلال لقائه المبعوث الدولي الخاص بسوريا “غير بيدرسون” أمس في “موسكو” إن المناطق التي تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية في “سوريا” تقلّصت إلى حد كبير، ولا يزال العمل مستمراً للتغلب على فلول الجماعات الإرهابية في “إدلب” و شمال شرق “سوريا” بحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك” عن الوزير الروسي.

اقرأ أيضاً:غرفة عمليات حكومية لمكافحة التهريب.. وعجز عن تزفيت طريق بطول 1 كم في حماة.. عناوين الصباح

“مناوشات” روسية أمريكية في “سوريا”

وقعت “مناوشات” عسكرية بين قوات أمريكية وأخرى روسية صباح اليوم على مشارف ناحية “تل تمر” شرق “الحسكة” بحسب وكالة “هاوار” المحلية التي لم توضّح طبيعة المناوشات.

وذكرت الوكالة أن الدوريات الروسية انسحبت نحو “القامشلي” فيما انسحبت القوات الأمريكية باتجاه “الحسكة” عقب المناوشات، فيما شهدت المنطقة تحليقاً لطائرات الطرفين بعد الحادثة.

وفي السياق ذاته أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن القوات الأمريكية اعترضت قافلة روسية قبل 14 شهراً في مدينة “منبج” بريف “حلب” مشيرة إلى أن التصعيد المصطنع من الجانب الأمريكي لا يعمل على تعزيز الاستقرار.

“مسد”: أول مرة تستقبلنا دول المنطقة

قال الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية “رياض درار” إن دولاً عربية وغربية تسعى لإعادة هيكلة المعارضة السورية في مؤتمرٍ سيُعقد في “القاهرة”.

وأوضح “درار” خلال حديثه اليوم لصحيفة “الشرق الأوسط” أنها المرة الأولى التي يتم فيها استقبال “مسد” من وزارات خارجية دول فاعلة في المنطقة بينها “مصر” و “الأردن”، لافتاً إلى أن “مسد” سيعمل مع أي جهة تسعى لحل الأزمة السورية ولكن بعيداً عن “تركيا” ومشروعها لأنها تستخدم أداةً في التنافس الروسي الأمريكي في “سوريا” على حد قوله.

وزارة الصحة تحتاط من فيروس “كورونا”

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم أنها ستتخذ إجراءات صحية مشددة على المعابر الحدودية لمراقبة الوضع الصحي للوافدين إلى “سوريا” من بلدان سُجِلت فيها إصابات بفيروس “كورونا”.

وأكدت الوزارة أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بالفيروس في “سوريا” بحسب ما نقلت وكالة سانا.

قصف مجهول في “دير الزور”

استهدفت طائرات حربية مجهولة عدة مواقع في المنطقة الممتدة بين بلدة “سعلو” ومدينة “الميادين” بريف “دير الزور” الشرقي إضافة إلى مدينة “الشدادي” جنوبي “دير الزور” وفق وسائل إعلام محلية دون ورود معلومات عن نتائج القصف وأسبابه.

الرياضة

أعلن نادي “حطين” أنه قَبِلَ استقالة مدربه لكرة القدم “حسين عفش” و مدرب الحراس “محمود كركر” وفق الصفحة الرسمية للنادي على فايسبوك.

وقررت إدارة “حطين” تعيين المدرب “زياد شعبو” خلفاً لـ”عفش” في قيادة الفريق وتعيين “خالد دمياطي” مدرباً للحراس.

اقرأ أيضاً:“النصرة” و”التركستاني” يهاجمون في “إدلب”.. ومسؤول: يسمح بحيازة القطع الأجنبي بشرط.. أبرز أحداث اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى