الرئيسيةشباب ومجتمع

الباشا: إصابة طالب بإطلاق نار من زميله بجامعة خاصة في طرطوس

حوادث إطلاق النار داخل حرم المنشآت التعليمية يتكرر.. هل من ضوابط؟

كشف الصحفي “رضا الباشا”، عن وقوع حادثة إطلاق نار في إحدى الجامعات الخاصة بمحافظة “طرطوس”، وذلك بعد أيام قليلة على حادثة مشابهة جرت في مدرستين خاصتين بمدينة “حلب”.

سناك سوري-دمشق

وقال “الباشا”، في منشور له عبر فيسبوك، إن أحد الطلاب غضب من زميل له، وأقدم على إطلاق النار عليه، ما أدى لإصابة طالب آخر إصابة طفيفة في ساقه، لتتدخل قوى الأمن وتعمل على إيقاف إطلاق الرصاص.

ولم يذكر “الباشا” أي تفاصيل إضافية، في منشوره صباح اليوم الثلاثاء، عما جرى لاحقا والتدابير المتخذة، ولا اسم الجامعة التي جرت فيها الحادثة أو زمنها.

اقرأ أيضاً: حمص: شجار في مدرسة ابتدائية ينتهي بطعن وإطلاق نار

وفي الـ22 من أيار الجاري، كشف “الباشا” عن حادثة إطلاق نار بين طلاب الثانوي، في مدرسة “شمس الأصيل” وبين طلاب آخرين من مدرسة أخرى في منطقة الشهباء الجديدة، ليوضح مدير تربية “حلب” “مصطفى عبد الغني” الأمر لاحقاً، ويقول أن مجموعتين من طلاب المرحلة الثانوية من مدرستين تشاجروا إثر ملاسنة كلامية في حي “الشهباء” بـ”حلب”، وأضاف أن المشاجرة تخللها إحضار أحد الطلاب مسدساً من سيارته وقام بإطلاق النار في الهواء لفض الإشكال، لافتاً أن دورية شرطة وصلت لموقع المشاجرة وألقت القبض على الشبان حيث استدعي أولياء أمورهم وتعهدوا بعدم تكرار ما حدث بعد المصالحة بين الشبان.

حوادث إطلاق الرصاص في حرم المنشآت التعليمية، تكررت عدة مرات، وسط رأي يقول إنه لو تم ضبط الأمر واتخاذ تدابير صارمة، لما تكررت تلك الحوادث، التي تعبر عن تفاقم الفلتان الأمني في البلاد.

اقرأ أيضاً: بعد إطلاق النار بمشاجرة الطلاب … تصالحو ووعدوا ما يجيبو مسدسات 

زر الذهاب إلى الأعلى