الرئيسيةسوريا الجميلة

الإعلام الأميركي يحتفي بشاب سوري اكتشف هوية مُطلق هجوم بروكلين

زاك طحان: حريص على سلامة الجميع لأن الناس طيبون والحياة جميلة

احتفت الصحافة الأميركية، بالشاب السوري “زاك طحان” 21 عاما، الذي كان السبب في إلقاء القبض على مطلق قنبلة دخانية في عربة قطار الأنفاق، في حي ب”روكلين” بمدينة “نيويورك” الأميركية، قبل أن يفتح النار على الركاب.

سناك سوري-متابعات

وقال الشاب السوري “زاك طحان” في مقطع فيديو تم تداوله في تويتر، إنه من “سوريا” ويقيم في “جيرسي”، وأضاف أنه اتصل بالشرطة وأخبرهم بهوية المشتبه به بعد أن شاهده في الأخبار، وأضاف في حوار مع الصحافة الأميركية، أنه كان يمارس عمله الاعتيادي في إصلاح كاميرات مراقبة بأحد المحلات التجارية حين انتبه أن من شاهده في نشرات الأخبار ظهر على شاشة الكاميرا أمامه، فقام بالاتصال مع الشرطة فوراً، مؤكدا حرصه على سلامة الجميع “لأن الناس طيبون والحياة جميلة”.

“طحان” حصل على مكافأة الشرطة البالغة 50 ألف دولار، والتي كانت قد أعلنت أنها ستقدمها لأي شخص يدلي بمعلومات عن مطلق الهجوم في نيويورك، وفي وقت قال الإعلام الأميركي إن اسم الشاب “زاك طحان”، قالت وسائل التواصل الاجتماعي إن اسمه “زكريا الدهان”.

ويعتبر الشاب السوري أول من تعرف على المشتبه به “فرانك جيمس”، وساهم باعتقاله، بعد أن تسبب الهجوم الذي قام به “جيمس” بإصابة 16 شخصاً في عربة قطار الأنفاق يوم الثلاثاء الفائت.

اقرأ أيضاً: بلغاريا.. شاب سوري كاد يخسر حياته برحلة اللجوء لإنقاذ شابة من الاغتصاب

 

زر الذهاب إلى الأعلى