أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخر

الأتراك وقفوا احتفالات بفوز “أردوغان”.. بس السوريين “مابيعملوها”!

رجال أعمال سوريون برفقة الائتلاف يمجدون فوز الرئيس التركي باحتفالية باذخة في “الدوحة”، تكلفتها ربما تكفي إطعام وإيواء مئات الأسر النازحة في “درعا”!

سناك سوري-متابعات

في غمرة ما تعيشه البلاد من حروب وويلات، أكثرها حدة اليوم في الجنوب السوري، أقامت الجالية السورية “المعارضة القريبة من تركيا” احتفالية خاصة بفوز الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بالرئاسة، “طبعاً أنصاره الأتراك تجاوزوه للموضوع واعتبروه صار ماضي، وأنصاره السوريين مصرين ما يوقفوا احتفالات”.

الاحتفالية التي انطلقت بأحد الفنادق في العاصمة القطرية “الدوحة”، شارك بها السفير التركي “فكرت أوز” ورئيس الائتلاف السابق “أحمد معاذ الخطيب” وممثلو سفارة الائتلاف في “قطر”، ونظمها “فهد حمد العذاب المشهداني” أحد الأعيان السوريين في “الدوحة” كما وصفته وكالة “الأناضول” التركية التي نقلت الخبر على صفحاتها الأولى.

وقامت فرقة سورية بإلقاء عدد من الأناشيد والأشعار التي تمجد “تركيا” ورئيسها “أردوغان”، “ومين بيعرف يمكن هي الفرقة اكتسبت خبرتها من احتفالات البعث أيام زمان قبل أن تنقلب عليه”.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. حافي القدمين.. قائد في الجبهة الشامية يهز خصره فرحاً بفوز أردوغان

السفير التركي شكر الجالية السورية على الحفل، وذكرهم باستقبال بلاده للاجئين السوريين الذين يسكن الفقراء منهم في المخيمات ويعانون الويلات، بينما بارك “المشهداني” للأمة الإسلامية فوز “أردوغان”، متمنياً لها المزيد من التقدم والإزدهار.

وبهذه المناسبة السعيدة حيث يتشرذم السوريون في مختلف البلاد، مضطرين إلى مسايرة قوانين وبرتوكولات بلدانهم الجديدة، نورد لكم ما كتبه الناشط “تامر قرقوط” عبر الفيسبوك: «السوريون على دين أوطانهم الجديدة.. سوري مقيم رغما عنه في تركيا مبسوط لفوز أردوغان. سوري مقيم بقطر نازل شتائم بالسعودية والإمارات والبحرين. سوري مقيم بالسعودية أو الإمارات ينتقد قطر عالطالعة والنازلة. سوري مقيم بأوروبا يسبح بحمد ميركل وبقية الحكومات التي فتحت باب اللجوء أمامه. ربما هذا هو السوري الفهلوي الذي تحدث عنه صادق جلال العظم».

هامش: ربما تكفي تكلفة هذا الحفل الباذخ جداً لإطعام وتأمين المآوى لمئات الأسر النازحة في “درعا” جراء المعارك المستمرة في المدينة.

هامش تاني: أعزائنا في المعارضة، يلي بدو يرفع شعارات ثورية لازم يكون أقله ما يبطر وقت عامة الناس مو ملاقية تاكل أو تحمي ولادها من غارة أو قذيفة.

اقرأ أيضاً: الأتراك يرفعون علم بلادهم والسوريون “صور أردوغان”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى