أخر الأخبارإنتخابات الإدارة المحليةالرئيسية

اعتباراً من الجمعة … فتح باب الترشح لانتخابات الإدارة المحلية

هل أصبح عدد سكان سوريا 30 مليوناً؟

أصدر الرئيس السوري “بشار الأسد” اليوم المرسوم رقم 216 لعام 2022 الذي حدد يوم 18 أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخابات الإدارة المحلية.

سناك سوري _ متابعات

وقال وزير “الإدارة المحلية والبيئة” “حسين مخلوف” أن المرسوم يكرس إرادة كل سوري في إجراء الانتخابات بموعدها، مبيناً أن الجميع مدعو لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني عبر اختيار طاقات وكوادر وكفاءات وضخ دماء جديدة لوضع خطة تنموية شاملة للسنوات الأربع المقبلة.

وأضاف “مخلوف” خلال حديثه مع قناة “السورية” الرسمية، أنه سيتم نشر المرسوم غداً في الجريدة الرسمية على أن يبدأ في اليوم التالي لنشره قبول طلبات الترشح أي اعتباراً من صباح الجمعة حتى نهاية الدوام الرسمي يوم الخميس 11 آب تطبيقاً لقانون الانتخابات.

وأكد “مخلوف” أن وزارة الإدارة المحلية والمحافظات بجهوزية كاملة وهناك استنفار تام من كل الجهات المعنية التي تمنح الوثائق الخاصة بالترشح مثل إخراج قيد مدني أو وثيقة غير محكوم أو غيرها حيث تم التعميم عليها بالاستمرار في الدوام بما فيها يوم الجمعة القادم أول يوم لاستقبال طلبات المرشحين تسهيلاً للمواطنين لقبول ترشحاتهم.

اقرأ أيضاً:الإدارة المحلية في سوريا.. التفكير داخل الصندوق

وقال الوزير أن المجتمع المحلي والمواطنين معنيون بإنجاح هذا الاستحقاق المهم من خلال الإقبال على الترشح من قبل الكفاءات والكوادر التي ترى في نفسها القدرة على التنمية والخدمة ولديها الاستعداد والرؤية لذلك وإقبال المواطنين على ممارسة الحق والواجب لانتخاب الأكفأ والأجدر لقيادة العمل المحلي.

وكان لافتاً أن الصفحة الرسمية لوزارة الإدارة المحلية نشرت وثيقة تحدد فيها عدد أعضاء مجالس المحافظات، على أن تكون بنسبة عضو واحد لكل 10 آلاف نسمة بما لا يقل عن 50 عضواً ولا يزيد عن 100، وقد حدّدت عدد سكان كل محافظة فكان مجموع سكان البلاد بحسب الوثيقة يقارب 30 مليوناً ما أثار تساؤلات عن الإحصائية التي استندت إليها الوزارة.

اقرأ أيضاً:انتخابات الإدارة المحلية المقبلة.. هل تحمل أمل التغيير؟

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى