أخر الأخبارسناك كورونا

اصابات كورونا بالجزيرة 1098 حالة.. و9 بمدارس حماه وحمص  

حظر في تونس وإيطاليا.. وفنزويلا تتلقى آلاف الجرعات من اللقاح الروسي

سناك سوري – متابعات

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد في مناطق “الجزيرة”، اليوم الاثنين، إلى 95 وفاة و3098 إصابة، وفي “شمال” البلاد 2648 حالة إيجابية.

في حين سجلت مدارس “السلمية” بمحافظة “حماه” 3 إصابات جديدة، كما ارتفع عدد الإصابات بكورونا في مدارس “حمص” إلى 49 حالة.

على المستوى العالمي، فرضت “تونس” حظر تجول شامل للحد من انتشار كورونا، بينما بدأت “إيطاليا” بتطبيق قيود عامة جديدة وسط تسجيل ارتفاعات غير مسبوقة للإصابات بكورونا، في حين أعلنت “فنزويلا” عن تلقي آلاف الجرعات من اللقاح الروسي المضاد للفيروس التاجي.

اقرأ أيضاً: استمرار العمل بغرف العزل في المواساة.. و161 إصابة بكورونا بالسويداء

ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا بالجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) في “فيسبوك” عن تسجيل 150 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 5 مصابين من المرض ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 3098 حالة والوفيات إلى 95 و 635 حالة شفاء.

إعلان 188 إصابة بالشمال

أشارت البيانات الإحصائية الحديثة الصادرة في “الشمال السوري”، إلى تسجيل 188 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد الكلي إلى 2648 حالة إيجابية وتسجيل شفاء 93 حالة ليصل العدد الإجمالي لحالات التعافي من المرض إلى 1256 حالة.

ثلاث إصابات في مدارس سلمية

كشف مصدر طبي بمدينة “سلمية” في “حماه” عن تسجيل 3 إصابات بفيروس كورونا بين الكادر التعليمي بمدارس سلمية، بحسب ما جاء في صحيفة “الوطن”.

ارتفاع الإصابات في مدارس حمص إلى 49 حالة

أعلن مدير “الصحة المدرسية” بـ”حمص” “غياث عباس” عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الطلاب والكوادر التدريسية في مدارس “حمص وريفها” إلى 49 إصابة بعد أن تم تسجيل 6 إصابات جديدة وظهور نتائج تحاليلها وكانت إيجابية مؤخراً،

وأضاف مدير الصحة المدرسية في تصريحات نقلتها “الوطن” إلى أن عدد الإصابات بين الطلاب وصل إلى 21 حالة وبين المعلمين إلى 28 حالة.

اقرأ أيضاً: إصابات مدارس سورية بكورونا 200 حالة.. وضحايا العالم 38 مليوناً

فرض حظر تجول شامل في تونس

طلب رئيس الحكومة التونسية “هشام مشيشي”، من جميع الولاة إعلان حظر تجول شامل انطلاقا من يوم غد الثلاثاء 20 تشرين الأول الجاري، وفقاً لما جاء على صفحة “رئاسة الحكومة التونسية” في موقع “فيسبوك”.

إيطاليا تطبق قيوداً عامة جديدة

أفادت وكالات أنباء أن “رئيس الوزراء الإيطالي” “جوزيبي كونتي”، أعطى لرؤساء البلديات سلطة لإعلان نظام حظر التجول الليلي لاحتواء فيروس كورونا على خلفية تسجيل ارتفاعات غير مسبوقة للإصابات بالمرض.

فنزويلا تتلقى آلاف الجرعات من اللقاح الروسي

أعلن الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن بلاده تلقت من “روسيا” آلاف الجرعات من الأدوية المضادة لفيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرته وكالة “سبوتنيك” الروسية.

اقرأ أيضاً: تفعيل غرفة طوارئ كورونا في سوريا.. وإيران تُجرب لقاح على القردة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى