الرئيسيةرياضة

احتدام المنافسة على مقاعد الفاينال فور في الدوري السوري لكرة السلة

6 أندية تتنافس على 4 مقاعد .. من سيصل أولاً؟

احتدمت المنافسة في الدوري السوري لكرة السلة قبل الوصول إلى مرحلة الفاينال فور التي تتنافس 6 فرق لضمان وصولها إليها.

سناك سبورت – إبراهيم قماز

حامل لقب الدوري ومتصدر ترتيب للدوري “أهلي حلب” يعتبر الأوفر حظاً بالتأهل للفاينال فور لأنه يمتلك 27 نقطة من 14 مباراة انتصر بـ 13 منهم وخسر واحدة أمام “الجلاء”. ومازال لدى “الأهلي” 6 مباريات ثلاثة منها أمام خضومه المباشرين “الجلاء” “الكرامة” و”الوحدة”.

من جهته يعتبر فريق “النواعير” مفاجأة الموسم باحتلاله وصافة ترتيب الدوري السوري لكرة السلة وتواجده كأقوى دفاعات الدوري. فقد لعب الفريق 15 مباراة انتصر بـ 12 وخسر 3 مباريات ولديه 27 نقطة. واستقبلت سلته 921 نقطة وتبقى للنواعير 5 مباريات ثلاثة منها أمام منافسين على مقاعد التأهل وهم “الكرامة” “الوحدة” “الجيش”.

اقرأ أيضاً:أهلي حلب ينتزع صدارة الدوري السوري لكرة السلة من النواعير

أما فريق “الوحدة” صاحب المركز الثالث فيمتلك 26 نقطة من 15 مباراة انتصر بـ 11 وخسر 4. “البرتقالي” لديه 5 مباريات في الدوري 4 منها أمام خصوم يزاحمونه على مقاعد الفاينال فور “الجيش” “النواعير” “الجلاء” و “أهلي حلب”. وقد قام “الوحدة” بتعيين المدرب اللبناني “مروان خليل” لقيادة الفريق في منتصف الموسم ولم يعرف طعم الخسارة إطلاقاً منذ توليه.

ومن العاصمة أيضاً يريد فريق “الجيش” تعويض خيبة الموسم الماضي بعد حلوله خامساً في الدوري السوري لكرة السلة وعدم تأهله إلى الفاينال فور.

“الزعيم” يحتل حالياً المركز الرابع على سلم ترتيب الدوري برصيد 24 نقطة من 14 مباراة. انتصر بـ 10 منها وخسر 4 وتنتظره 6 مباريات. ثلاثة منها أمام خصوم ينافسونه على التأهل “الوحدة” “الكرامة” و”النواعير”. وكان “الجيش” قد دعم صفوفه بالتعاقد مع المحترف الأمريكي “ارنيغتون”.

من جهته يسعى “الكرامة” وصيف الدوري العام الفائت للدخول إلى الفاينال فور والمنافسة على اللقب. “النسور” يحتلون في الوقت الحالي المركز الخامس بـ 23 نقطة من 14 مباراة توزعت على 9 انتصارات و 5 هزائم. ويريد الفريق الحمصي الاستفادة من كوكبة النجوم التي يمتلكها ودخول المربع الذهبي مع تبقي 6 مباريات على نهاية الموسم. ثلاثة منهم مع الأندية التي تتواجد في مراكز المقدمة “النواعير” “أهلي حلب” وختاماً سيكون “الجيش”.

أما “الجلاء” أكثر الأندية تتويجاً بلقب الدوري السوري لكرة السلة فيطمح لدخول الفاينال فور بكوكبة لاعبيه الشباب. بالإضافة إلى بعض لاعبين الخبرة فيحتل “الشبيبة” المركز السادس في الدوري بـ 23 نقطة من 14 مباراة انتهت 9 منها بانتصار و 5 هزائم. مع تبقي 6 مباريات “للشبيبة” اثنتين منها تجمعه مع أندية المقدمة “أهلي حلب” و”الوحدة”.

وكان فريق “الجلاء” قد أعلن عن إقالة المدرب “جورج شكر”. وتعيين المدرب اللبناني “زياد الناطور” عوضاً عنه لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم.

اقرأ أيضاً: مفاجآت ذهاب دوري السلة .. صدارة أهلاوية والنواعير يقتحم المربع الذهبي

زر الذهاب إلى الأعلى