رياضة

اتحاد كرة القدم يقدّم روايته عن وفاة المدرب خالد الشيخ

الاتحاد يوقف مراقب المباراة ويبرّئ الحكم من معرفته بالوفاة

أصدر اتحاد كرة القدم أخيرا روايته حول وفاة مدرب حراس مرمى فريق “معضمية الشام” “خالد الشيخ” في ملعب لقاء فريقه و”جرمانا” بعد يومين من وقوع الحادثة.

سناك سبورت – متابعات

الاتحاد قال في بيان له عبر صفحته في “فايسبوك” إن: «الحكم وديع الحسن أوقف المباراة عند تعرض الراحل لأزمة قلبية ولم يستكملها إلا عند نقله للمستشفى وأكمل المباراة لأنه لم يصله خبر الوفاة إلا في نهاية اللقاء».

ولفت اتحاد الكرة إلى أن: «مدرب المعضمية أجرى 4 تبديلات في الشوط الثاني ولم يخبر الحكم بحدوث والوفاة ولم يطلب منه أحد إيقاف المباراة بعد الحادثة أو بعد حدوث الوفاة وعلى أساسها استكمل اللقاء حتى نهايته».

وعن عدم تواجد سيارة إسعاف في الملعب أكد الاتحاد رواية وزارة الصحة بأن اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بريف دمشق لم تبلغ الجهات الصحية بطلب حضور الإسعاف قبل اللقاء حيث رمى رئيسها المسؤولية على عاتق رئيس البلدية ورئيس النادي.

أما عن مراقب المباراة “وليد عواد”، المسؤول الإداري الأول في اللقاء، فأفاد الاتحاد «بإيقافه عن المراقبة حتى إشعار آخر لعدم تقيده بالتعليمات الصادرة والتي تمنع انطلاق مباراة دون وجود سيارة إسعاف».

اقرأ أيضاً:الصحة عن وفاة مدرب حراس: لم نعلم بالمباراة لنرسل الإسعاف

“عواد” بحسب اتحاد الكرة «وافق على انطلاق اللقاء رغم عدم وجود سيارة إسعاف واستعاض عنها بسيارة أخرى تكون جاهزة حسب وصفه عند حدوث أي طارئ وهي التي نقلت مدرب الحراس المتوفي إلى المستشفى».

وطالب الاتحاد المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي «بالموافقة على إقامة مباريات نادي “معضمية الشام” في ملعب “الجلاء” في “دمشق” لامتلاك النادي جماهير كبيرة تستوجب وجود مدرجات لاستيعابها».

يذكر أن كل فريق مستضيف للقاء كروي في الدوري ولا تحضر سيارة الإسعاف في ملعبه خلال ربع ساعة كحد أقصى من موعد انطلاق مباراته يخسر قانونا بنتيجة 3/0 بحسب بيان اتحاد الكرة.

يشار إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام حل اللجنة التنفيذية للاتحاد في محافظة “ريف دمشق” واللجنة الفنية الكروية فيها بعد يومين من وفاة مدرب حراس معضمية الشام “خالد الشيخ” حيث تقع مسؤولية تأمين سيارة إسعاف في اللقاء على عاتق اللجنتين.

اقرأ أيضاً:وفاة المدرب خالد الشيخ تطيح باللجنتين التنفيذية والفنية بريف دمشق

زر الذهاب إلى الأعلى