رياضة

اتحاد الكرة يكشف موعد إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية

مصدر لـ سناك سوري: الكرة بملعب الأندية وندعوها للحرص على تدقيق عقودها

كشف مصدر في اتحاد كرة القدم، لسناك سوري، أن نافذة الانتقالات الصيفية، ستغلق يوم 31 تموز، وليس في الخامس والعشرين منه.

سناك سوري – دمشق

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن: «البلاغ القاضي بتحديد يوم 25 تموز موعداً أخيراً، لتثبيت العقود بين الأندية واللاعبين، جاء لحث الأندية على استكمال متطلبات التعاقد قبل وقت كاف من موعد إغلاق السوق».

وأكمل المصدر: «لدينا عدد كبير من العقود بحاجة لتدقيق الاتحاد قبل توثيقها، مع وجود 12 نادي لكل منهم ما لايقل عن 25 عقد للموسم الكروي المقبل».

وأوضح المصدر: «عملية التدقيق وإصلاح الأخطاء تتطلب وقتا من الاتحاد، لذا خشينا أن يقوم ناد ما بتثبيت عقد لاعب بعد تاريخ 25 تموز، ويتضمن العقد خطأ ما، ويتأخر النادي بتصليح الخطأ لما بعد 31 تموز، فيخسر فرصته بقيد اللاعب».

وتابع المصدر: «البلاغ شجع الأندية على الإسراع بطلب التوثيق بعد فترة من التكاسل، علماً أن أي عقد يمكن رفع طلب توثيقه مباشرة بعد توقيع اللاعب عليه، دون الحاجة لقدوم لجنة من اتحاد الكرة».

واستكمل المصدر: «هامش الخطأ لدى الأندية سيصبح أقل كلما اقتربنا من 31 تموز، لذا ندعوها لتثبيت عقود اللاعبين الموقعين لديها قبل 25 تموز، وتبقى الفترة بين 25 لـ 31/ 7، فرصة لها لتوقيع وتثبيت عقود إضافية، غير الموقعة مسبقا».

وأكد المصدر أن: «الأندية مدعوة للحرص في تدقيق عقودها قبل تثبيتها وتوثيقها بالاتحاد، خاصة تلك التي سترفع بين 25 و31 تموز، علما أن أي عقد سيكون مستوفيا للشروط بشكل كامل، سيعتمد حتى ولو رفع يوم 31/7».

وأوضح المصدر: «الكرة بملعب الأندية ودقتها في التعامل مع العقود وعدم نسيان أو تجاهل أي بند بحال أرادت التثبيت مابعد 25/7، والفترة المتبقية لتوثيق التعاقدات، تشمل المحليين والمحترفين العرب والأجانب».

وختم المصدر: «حتى الآن، استكمال مباريات ربع نهائي كأس الجمهورية للموسم الفائت، قائم في موعده، مطلع آب، ولا بحث في إلغائه، وسيلعب بكافة تعاقدات موسم 2022/2023».

يذكر أن معظم التعاقدات النوعية حتى الآن في الدوري السوري تركزت في أندية “تشرين”، “الفتوة”، و”أهلي حلب”، فيما ما تزال “الهجرة العكسية” للاعبين عائدين من الاحتراف الخارجي، خجولة، ومقتصرة على 6 لاعبين فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى