الرئيسيةحكي شارع

اتحاد الطلبة يعتذر ويتوعد.. بسبب نشر الكورونا؟

الاتحاد يتحدث عن أخطاء فردية.. ومواطنون يطالبون المعنيين بإيقاف التجمعات

سناك سوري-دمشق

قدّم الاتحاد الوطني لطلبة “سوريا”، اعتذاره لما حدث أمس الإثنين في الكرنفال السنوي الذي أقامه بالعاصمة “دمشق”، عازياً السبب للأخطاء التنظيمية، دون أن يحدد لمن قدّم هذا الاعتذار، وما هي تلك الأخطاء التنظيمية، وهل أتى الاعتذار من نشر فايروس كورونا وسط الزحام الذي رافق الكرنفال؟.

وقال اتحاد الطلبة، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية في فيسبوك، إنه «في أجواء حماسية رياضية طلابية رافقت الكرنفال الرياضي، أتت “بناءً على رغبة الكثير من الطلاب” ومتابعتهم وتواجدهم في هذا الحدث السنوي بين الكليات الطبية والهندسية وخاصةً المباراة الرياضية في صالة الجلاء».

وأضاف: «ونظراً لما شاب الفعالية من أخطاء فردية تنظيمية .. يتقدم الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالاعتذار لما حدث اليوم جراء هذه الأخطاء التنظيمية، وبعد التدقيق بالموضوع ومتابعته نتوعد بالمحاسبة وعدم تكرار مثل هذه الأخطاء .. مجددين اعتذارنا وتقديرنا الكبير لكم ، وشكرنا على كل الملاحظات التي وردتنا».

قول الاتحاد في بيانه، إن الكرنفال جاء بناء على رغبة الكثير من الطلاب، يبدو أنه لم يرّق كثيراً لـ”خالد” الذي علّق على بيان الاتحاد قائلاً: «طلاب الهندسة سنة أولى جبتوهم على اساس عندهم محاضرات، واخدتوا اسماء الحضور بالمدرجات وبعدين قلتولهم رايحين ع المباراة، جبتو الناس من آخر الدنيا كرمال تجمعوهن ولا همكم مرض ولا عذاب للطلاب ولا شي المهم الجماهير تصفق».

اقرأ أيضاً: 10 إصابات كورونا بين المشاركين بمؤتمر الطلبة وإصابة في سلمية

الكرنفال الذي أثار جدلاً كبيراً في السوشل ميديا، لناحية مقارنة الزحام به مع تصريحات وزارة الصحة حول جائحة كورونا، والخطورة الكبيرة التي تمر بها البلاد حالياً في الذروة الرابعة، تسبب كذلك بزحام مروري كبير في العاصمة، واضطر العديد من المواطنين للوقوف طويلاً في سياراتهم بانتظار المرور، مثل “ناجي” الذي بقيّ ساعة كاملة في ساحة الأمويين كما قال.

“أحمد” اعتبر أن الأخطاء ليست تنظيمية، إنما إدارية بالموافقة على مثل هذه الفعاليات بينما يمر البلد بكارثة صحية، و”محمد” طالب وزارة الصحة بمتابعة حالة المستشفيات في “دمشق” «لنعلم مدى فظاعة كرنفال اتحاد الطلبة بوقت نحن بحاجة سرير واحد لمرضى الكورونا، يجب منع اي تجمع لأي جهة كانت».

بمقابل ذلك، برزت العديد من التعليقات، التي أثنت على اعتذار الاتحاد، واعتبرت أنه اعتذار جريء وشجاع.

اقرأ أيضاً: دمشق.. كرنفال اتحاد طلبة سوريا برعاية عدوى كورونا عامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى