أخر الأخبار

أنباء عن مقتل جنديين أميركيين في دير الزور

عبوة ناسفة استهدفت دورية مشتركة

سناك سوري – متابعات

لقي جنديان أمريكيان حتفهما بتفجير عبوات ناسفة استهدفت دورية مشتركة من الجنود الأمريكيين، و”قسد” أثناء مرورها بالقرب من قرية “النملية” في الريف الشمالي لمحافظة “دير الزور” أمس الأربعاء.

 وذكر ناشطون إعلاميون لموقعي “دير الزور 24″، و”فرات بوست” أن عناصر من “داعش” «قاموا بزرع العبوات على الطريق العام قرب القرية، وفجروها عند وصول دورية مشتركة لـ”القوات أمريكية، و”قوات سوريا الديمقراطية”، وتلا ذلك إطلاق نار كثيف، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجانبين، تمكن بعدها عناصر “داعش” من الفرار إلى مناطق سيطرتهم في البادية الشمالية».

وعلى الرغم من عدم صدور أي تعليق من قبل “قسد”، أو “التحالف الدولي” عن الحادثة حتى اللحظة، إلا أن الناشطون في “دير الزور” أكدوا أن العملية أسفرت أيضاً عن إعطاب سيارة مصفحة من نوع “همر”.

اقرأ أيضاً : سوريا: عشائر مقربة من الحكومة تُعلن عن تشكيل المقاومة الشعبية ضد أميركا وفرنسا

وكانت “قسد” قد فرضت حظراً للتجوال في مدينة “الطبقة” غرب “الرقة” مساء أمس الأربعاء، تزامنا مع مرور رتل عسكري تابع لـ”التحالف الدولي” متجهاً إلى مطار “الطبقة” العسكري الذي تسيطر عليه، حيث ذكرت المعلومات أن الرتل مؤلف من سبع شاحنات ضخمة تحمل معدات كانت مغطاة بالكامل.

يذكر أن داعش لم يتبنى الحادثة، وهو ليس الجهة الوحيدة التي من الممكن أن تزرع العبوة، حيث أعلن مؤخراً عن مقاومة “الاحتلال الأميركي” في سوريا من قبل بعض العشائر.

اقرأ أيضاً استهداف آلية عسكرية لـ قسد في الرقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى