أخر الأخباررياضة

أليسيا ماكريان… لاعبة منتخب سوريا تتحدث عن المخاطر التي واجهتها

الاتحاد الآسيوي يستضيف اللاعبة السورية: السلة الأنثوية على طريق صحيح

سناك سوري – متابعات

قالت لاعبة منتخب سوريا لكرة السلة للسيدات “أليسيا ماكريان” أن كرة السلة الأنثوية تعود إلى مسارها الصحيح بعد المرور بسلسلة من الظروف الصعبة، مبينةً أن السنوات العشر الماضية كانت الأسوأ على الإطلاق بالنسبة لكل سوري.

وتحدثت “ماكريان” لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة السلة الرسمي عن المخاطر التي مرّت بها كلاعبة أثناء ممارستها لكرة السلة وذهابها للتدريبات مشيرةً إلى أن هذا هو سبب شعورها الذي وصفته بالعظيم لتكون جزءاً من البطولة.

استعرضت “ماكريان” مسيرتها مع الأندية حيث قالت أنها لعبت مع نادي “الوحدة” في بطولة غرب آسيا عام 2015 في “الأردن” وحصلوا على المركز الثاني، فيما حصلت على جائزتين شخصيتين كأفضل لاعبة وأفضل هدافة، بالإضافة لحصولها مع منتخب “سوريا” عام 2018 على المركز الثالث في كأس آسيا 3×3 في “تركمانستان”.

اقرأ أيضاً: دفاعاً عن سيدات سوريا بوجه التحرش والتنميط 

قبل شهرين شاركت “ماكريان” مع نادي “الثورة” في البطولة العربية وحققوا مركز الوصيف، واعتبر الموقع أن اللاعبة السورية أصبحت محط أنظار الكثيرين ونموذجاً يحتذى به في وطنها مشيراً إلى أن هذا ما يشغل بالها في الوقت الحالي، واعتبرت “ماكريان” أن الكثير من اللاعبات الصغار سيتأثرون بها لهذا ستبذل قصارى جهدها لتكون في حالة جيدة وفق حديثها.

عن البطولة قالت اللاعبة السورية أنها صعبة للغاية ووجود المحترفة الأميركية “براون” مع الفريق سيكون له تأثير إيجابي قائلةً أنه سيتم العمل على زيادة الانسجام كمجموعة من خلال التدريبات والمباريات التحضيرية التي تم خوضها مؤخراً.

يذكر أن منتخب سوريا سيفتتح مشاركته غداً في بطولة آسيا المقامة في العاصمة الأردنية “عمان” بعد غياب لـ 35 عام عن البطولة وسيواجه المنتخب الإيراني عند الساعة الرابعة عصراً.

اقرأ أيضاً: بعد 35 عاماً … سيدات سوريا في كأس آسيا لكرة السلة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى