إقرأ أيضاالرئيسية

أحرار الشام لا نتفاوض على الخروج من “حرستا”

65 % من الغوطة تحت سيطرة القوات الحكومية

سناك سوري – متابعات

قال مصدر في حركة أحرار الشام الإسلامية إنها لا تتفاوض مع الحكومة السورية للخروج من مدينة “حرستا” التي تتواجد فيها الحركة وأعلنت منها قبل أشهر عن معركة “بأنهم ظلموا”.

تأكيدات الحركة هذه تأتي بعد يوم على تداول معلومات عن مفاوضات تقضي بخروجها من المدينة اليوم، بينما تشهد “حرستا” قصفاً عنيفاً منذ ساعات الصباح الأولى.

من جانبه وزير المصالحة الوطنية الذي سبق أن أعلن قبل أشهر عن فشل مفاوضات لتسوية في حرستا، عاد ليقول أمس إنه يتوقع قبول مجموعة من المسلحين في مدينة “حرستا” باتفاق الانسحاب من المدينة، ملمحاً إلى إمكانية نجاح هذه المفاوضات خلال الفترة القادمة دون تحديد موعد.

إقرأ أيضاً: تكتل المدني في “الغوطة الشرقية” .. يريد استعادة الدور من الفصائل المسلحة

في هذه الأثناء ذكرت تقارير إعلامية عن “جيش الإسلام” أنه فتح طريقاً بين “دوما”، و”حرستا” خلال الليلة الماضية في محاولة لفك الحصار عن المدينة، وفتح جبهات جديدة تخفف الضغط الكبير الذي تعاني منه الفصائل المسلحة في الغوطة.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم إن القوات الحكومية السورية تسيطر على 65 % من الغوطة، وتم إجلاء 80 ألف مواطن منها.

وتعرض “دمشق” على مسلحي المعارضة بنود اتفاقات مماثلة للتي عرضت في مناطق أخرى، وتتمثل بخروج آمن لمن يوافق على تسليم المنطقة، أو اتفاق مصالحة مع من يرغبون في البقاء تحت سلطة الحكومة.

إقرأ أيضاً “جيش الاسلام” يهنئ “تركيا” بعد سيطرتها على “عفرين” السورية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى