وائل جليلاتي: السلة السورية تعود قارياً ويجب الدخول للتصفيات بثقة

وائل جليلاتي _ انترنت

الاتحاد الدولي لكرة السلة يستضيف نجم المنتخب السوري

سناك سوري – متابعات

قال  لاعب منتخب سوريا لكرة السلة “وائل جليلاتي” أن الجولة الماضية من تصفيات كأس آسيا 2021 كانت ناجحة جداً للمنتخب السوري بدايةً من الانتصار على منتخب “السعودية” في أرضه.

وأوضح “جليلاتي” في حديثه مع موقع الاتحاد الدولي لكرة السلة أنه يجب تكرار ما حدث في النافذة الأولى حتى لا يتم الدخول في الحسابات الرقمية في اليوم الختامي، لذلك يجب الدخول بثقة كبيرة خصوصاً بعد الانتصار الذي وصفه بالتاريخي على المنتخب الإيراني القوي وفق حديثه.

عن الخسارة أمام المنتخب القطري أشار لاعب منتخب “سوريا” إلى ضرورة تفادي الأخطاء التي حدثت في تلك المباراة عندما تمت خسارة الكرة بشكل متكرر في الدقائق الأخيرة مما كلفهم خسارة اللقاء.

نجم نادي “الاتحاد” وصف مستوى المنتخب السوري حالياً بالمرتفع للغاية وقال أنه على مستوىً احترافي متقدم بشكل ملحوظ، مشيراً إلى أن اللاعبين يسعون بشكل كبير ليكون المنتخب من بين الفرق المتأهلة، وتوقّع أن يتأهل المنتخب السوري إلى جانب “إيران” عن المجموعة الخامسة للدور التالي.

ورأى “جليلاتي” أن المنافسة ترتفع بشكل هائل في “آسيا” بفضل النظام الجديد للتصفيات مما ينعكس إيجابياً على جميع المنتخبات في المستقبل القريب، مضيفاً أن “سوريا” ستكون قادرة على عرض هويتها في الملعب خلال المباريات الحاسمة، وأن خصائص وهوية كرة السلة السورية بدأت تتضح وتعود على المستوى القاري إضافة إلى أن المنطقة تعرفت أكثر على مستوى اللاعبين السوريين وعقلية اللاعبين التي بدأت بالنضج واللمعان وفق “جليلاتي”.

وعن دخوله عالم كرة السلة، قال النجم السوري أن كل شيء بدأ بالصدفة وأنه لا يتمنى الخروج من عالم كرة السلة، مضيفاً أن جميع لاعبي المنتخب متعطشون للعب كرة سلة تنافسية وقال: «لا أعتقد أن هذا الشعور سينتهي أبداً».

يذكر أن المنتخب السوري لكرة السلة سيسافر إلى “الأردن” لخوض الجولة القادمة التي سيلتقي خلالها مع المنتخب السعودي في 12 حزيران الجاري والمنتخب القطري في 14 من الشهر ذاته، ويحل المنتخب السوري في المركز الثاني بترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط خلف “إيران” المتصدرة بـ 7 نقاط.

اقرأ أيضاً: رئيس اتحاد كرة السلة: لم نتخلَّ عن المدرب الأمريكي جو ساليرنو 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع