هولندا: السوري “عماد ملكي” ينال جائزة أفضل رياضي وشخصية الموسم

طباعة صورة البطل السوري على قمصان نادي هولندي

سناك سوري _ عبد العظيم العبد الله

اختار نادي “تفينتي انشخيدة” الهولندي أن يمنح جائزة أفضل رياضي في النادي لمشرف التجهيزات الرياضية في النادي السوري “عماد ملكي” الذي نال الجائزة للعام الثاني على التوالي.

اللاعبون والإداريون في النادي الهولندي اعتبروا “ملكي” أحدَ صنّاع الإنجاز هذا العام بصعود الفريق إلى الدوري الممتاز لموسم 2019، حيث يمنح النادي جائزة أفضل شخصية رياضية في العام بناءً على إنجازات الرياضي وتقييم الكوادر الفنية والإدارية لأدائه.

“ملكي” استطاع لفت الأنظار إليه منذ بداية عمله مع النادي كمشرف على التجهيزات الرياضية و معدات اللاعبين منذ العام 1997.

المشرف السوري الذي تدرج في النادي منذ كان في الدرجة الثانية قال في حديث لـ سناك سوري إن هذا «الموسم كان الأصعب في دوري الثانية في تاريخ الدوري الهولندي، حيث شهد العام الفائت هبوط 3 أندية من الممتاز إلى الثانية، فشهد صراعاً كروياً كبيراً بين أندية عريقة».

استطاع “تفينتي انشخيدة” أن يحافظ على المركز الأول بفارق 11 نقطة عن الثاني حتى نهاية الموسم، كما قال “ملكي” مضيفاً أنهم «جددوا اختيارهم لي كأفضل شخصية رياضية وتكريمي بدرع التميز، واعتبروني بأنني أب روحي للاعبين، وهو إنجاز كبير نظراً لتفوقي على مئات الرياضيين في نادي تفنتي».

النادي الهولندي أقام حفلاً كبيراً تمّ خلاله تكريم “ملكي” عن إنجازاته مع النادي ومنحه درع التميز إضافة إلى طباعة اسمه وصورته على قميص النادي كهدية تذكارية تم توزيعها على اللاعبين والجمهور، وتم منح بطلنا السوري جائزتي أفضل رياضي، وشخصية الموسم.

يذكر أن “عماد أسمر ملكي” من رياضيي مدينة “القامشلي”، كان لاعباً مميزاً في عدة أندية سورية حيث لعب في أندية “الجهاد” و”عمال الرميلان” و”النضال”، قبل أن ينتقل مطلع التسعينيات إلى “هولندا” وينضم للعمل ضمن الفريق الإداري للنادي الهولندي.

اقرأ أيضاً: رياضي سوري: يحقق ذهبية القوة البدنية في ألمانيا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع