رياضة

هديل أبو رسلان.. توّجت بفضية العرب للكاراتيه في أولى مشاركاتها بالبطولة

هديل أبو رسلان لـ سناك سبورت : الكاراتيه أفضل الألعاب القتالية وطموحي حصد الميداليات العالمية

حققت لاعبة نادي العربي “هديل أبو رسلان” الميدالية الفضية في الكاراتيه ضمن بطولة الأندية العربية المقامة في الإمارات

سناك سبورت-حسام رستم

وفي تصريح لها لـ سناك سبورت اعتبرت “هديل” أن هذه المشاركة تعتبر من أجمل مشاركاتها الخارجية، حيث واجهت خلال البطولة منافسة قوية وممتعة.

وقالت “هديل” أنها مستعدة بشكل دائم لأي بطولة يتم دعوتها إليها وأن الاستعداد و التدريب بالنسبة لها مستمر وحاضر بشكل دائم. معربة عن شعورها بالفخر الكبير عند تحقيقها الميداليات ورفع علم سوريا ضمن المحافل الدولية والعربية.

وكشفت “هديل” أن بدايتها مع “الكاراتيه” كانت من أجل الرياضة والتسلية لتتحول فيما بعد بالنسبة لها لأسلوب حياة حيث تعتبرها من أفضل الألعاب القتالية.

وأما عن مشاركاتها السابقة والميداليات التي حصدتها فقالت “هديل” أنها في العام الماضي  توجت بطلة لغرب آسيا، كما أنها تملك 28 ذهبية بالكاراتيه الفردي ضمن بطولات الجمهورية بالإضافة إلى الحفاظ على لقبها كبطلة للجمهورية خلال 8 سنوات على التوالي.

كما سجلت “هديل” اسمها ضمن التصنيف العالمي وذلك خلال مشاركتها بدورة الألعاب الشاطئية للبحر الأبيض المتوسط التي أقيمت في “اليونان” وشهدت مشاركة 26 دولة.

مشاركة “هديل” هذا العام ضمن بطولة الأندية العربية للسيدات تعد أول حضور لها على هذا المستوى. حيث حققت الميدالية الفضية ضمن منافسات شهدت تواجد لاعبات من ‘اليمن” و” ليبيا”و”السعودية” ، الكويت” و”عمان” و”الإمارات”.

وختمت بأن طموحها خلال الفترة القادمة  التواجد في البطولات العالمية وحصد ميداليات عالمية.

يذكر أن منتخب سوريا للكاراتيه كان قد حصد الميدالية البرونزية في منافسات القتال الجماعي ضمن دورة الالعاب العربية للأندية للسيدات، كما استطاعت لاعبات المنتخب حصد ست ميداليات متنوعة ذهبيتين وفضية وثلاث بروزنيات ضمن منافسات الفردي.

حيث نالت اللاعبة “ميس قره فلاح” ذهبية وزن تحت 55كغ و”نتالي عزام” ذهبية وزن تحت 68كغ وحصدت “هديل أبو رسلان” بفضيه الكاتا الفردي و”رهف إبراهيم” برونزية وزن تحت 50 كغ و”لوتس قطيني” برونزيه تحت 61كغ و”خلود علي” ببرونزيه فوق 68 .

زر الذهاب إلى الأعلى