أخر الأخبارإقرأ أيضاالرئيسيةسناك ساخن

مجلس الشعب: وزير يستعرض إنجازات الحكومة!!.. ونائب يعلق:«هذا مضيعة للوقت»

جدل في مجلس الشعب … و”الصباغ” يريد حذف ما حدث من محضر الجلسة

سناك سوري-متابعات

شهدت جلسة مجلس الشعب جدلاً حاداً بعد أن وجه النائب “نبيل صالح” انتقادات لاذعة لوزير الدولة لشؤون البرلمان “عبد الله عبد الله” الذي عرض إنجازات وأعمال الحكومة، معتبراً أن الحديث عن تلك الإنجازات مضيعة للوقت.

وقال “صالح” في مداخلته إن الوزراء يتأخرون عدة أشهر للرد على كتب النواب الرسمية وأحياناً لا يردون أبداً، مطالباً تكليف أحد النواب حضور جلسات الحكومة لينقل للبرلمان بشكل تفصيلي كل مايدور في تلك الجلسات، معتبراً أن ذلك «لا يقلل من دور وأهمية الوزير الذي يتابع جلساتنا كما لا يفعل الكثير من النواب».

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. عضو مجلس الشعب قبنض: الطبل والزمر ضروري.. وأنا ضد أي حدا مابحب الإعلام..

“صالح” طالب البرلمان أيضاً بتفعيل حضوره في حياة الواطنين معتبراً أن البرلمان «راكم من القوانين والتشريعات ما يكفي لإدارة مؤسسات العالم، غير أن هذا لم ينعكس على حياة المواطنين بالإيجاب»، مؤكداً أن الخلل يكمن في عمل الحكومات المتعاقبة من جهة وبكون المجلس غير قادر على تفعيل القوانين الصادرة عنه من جهة أخرى وأضاف: «هذا يستدعي منا تغيير آلية العمل».

وخلال منشور له على صفحته في فيسبوك كشف “صالح” أن رئيس المجلس “حمودة الصباغ” اعترض على مداخلته، وأضاف في منشوره: «اعترض الرئيس “حمودة الصباغ” اليوم على اعتراضي على فقرة وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب الأسبوعية تحت قبة المجلس، وقال إن كلامي لا يمثل أحداً غيري وطلب شطب كل العبارات الخاصة بعمل المجلس من محضر الجلسة!! كما اعترضت نائبة حزبية على كلامي وأيد اعتراضها زميل جبهوي بينما وافقني نائب شيوعي، وصمت الباقون».

اقرأ أيضاً: العلمانية على “أبو موزة” في مجلس الشعب!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى