أخر الأخبارفن

نضال الأحمدية تهاجم كاريس بشار بالتزامن مع حملة العنصرية ضد السوريين في لبنان

نضال الأحمدية استفاقت على تصريح كاريس بشار قبل شهر وناشطون يدافعون

هاجمت الإعلامية اللبنانية “نضال الأحمدية” الفنانة السورية “كاريس بشار”، وطالبت شركات الإنتاج اللبنانية بمقاطعتها، على خلفية تداول جزء من مقابلة إعلامية سابقة للفنانة السورية جرت قبل نحو الشهر تقريباً.

سناك سوري _ متابعات

وقالت بطلة “النار بالنار” خلال لقاء مع قناة “cnn” بالعربية، في جواب على سؤالها عن اسم فنانين لبنانيين ترغب بالعمل معهم، أنها “لا تذكر أسامي”.

ما أشعل نار الهجوم عند “نضال” التي لجأت إلى منصات التواصل للتعبير عن رأيها الآن بما سمعته من كلام قديم. ونشرت تغريدة على منصة “x” كتبت فيها «منستاهل، لو في منتجين عندن ذرة كرامة بيقاطعوها». موجهة لها شتيمة ووصفتها “بالشريرة”.

ودارت حالة من الدفاع من قبل جمهور “كاريس بشار” رداً على مديرة مجلة الجرس. وبينت “لؤلؤ” أن الفنانين بالعموم لايحبذون ذكر الأسامي تجنباً لأي إحراج بحق بعضهم.

وذلك ماوافقها عليه “عماد”، فـربما “كاريس” ابتعدت عن ذكر اسم أحدهم لكي لا تقع بالإحراج مع البقية. ولايجب على الناس أخذ الموضوع بنية سيئة، ويجب إتاحة الفرصة للأفكار الجيدة أن تكون حاضرة بعقول الناس.

من جهتها وبعد تصريح “نضال”، التزمت “كاريس” الصمت. ولم يتم نشر أي شيء يتعلق بالموضوع على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي حتى هذه اللحظة.

ولا يمكن تصنيف أن هذا الهجوم هو الأول لـ”نضال الأحمدية” بحق “كاريس بشار”. فقد أطلت بلقاء سابق ببرنامج “المجهول” على قناة “LBC”. أنه لم يعجبها أداء الأخيرة في “النار بالنار“، واعتبرت أن أبطاله هم “عابد فهد، جورج خباز وطارق تميم”. وأنها لم تضف شيء للعمل مقارنة بالأسماء السابقة.

ويأتي هذا التصريح بالتزامن مع حملة عنصرية كبيرة يُقابل بها السوريون في لبنان، دفعت شاباً سورياً للانتحار، كما يأتي بعد عام تقريباً على تصريحات نضال الأحمدية عن الشوكولامو الذي لا يعرفه السوريون.

زر الذهاب إلى الأعلى