أخر الأخبارفن

مواجهة مباشرة واتهامات متبادلة .. بين فؤاد حميرة ومنتج كسر عضم

إياد نجّار يعرض شراء نص حياة مالحة مجدداً من حميرة

ردّ منتج مسلسل “كسر عضم” “إياد نجار” على اتهامات الكاتب السوري “فؤاد حميرة” بسرقة فكرة المسلسل من نصّه “حياة مالحة”، قائلاً أن “حميرة” لم يقدم لهم إلا 407 مشاهد بالنسخة الأولى عندما أرادوا تصوير “حياة مالحة”.

سناك سوري – متابعات

وأضاف “نجار” خلال لقاء له اليوم مع قناة “العربية” أن “حميرة” اجتمع بعد ذلك بالمخرجة السورية “رشا شربتجي” واتفقا على شيء معين، وقالت له أن هناك تعديلات على النص ليعود ويرسل لهم 183 مشهداً قائلاً أن هؤلاء يمثلون 6 حلقات فقط بعلم الدراما.

وأكّد “نجار” أن شركته دفعت المبالغ المترتبة عليها لكل من يعمل في المسلسل، وتم الاجتماع في منزل “حميرة”

مقالات ذات صلة

وبعدها دفع النقود لكل من يعمل في المسلسل، وذهبوا لمنزل “حميرة” واتفقوا معه على أن يستلموا منه في اليوم التالي المتبقي من النص، مضيفاً أن “حميرة” أرسل في اليوم التالي “CD” فارغ لا يحتوي على تتمة العمل بعد أن تكلّفت الشركة مبلغ 200 ألف دولار لإطلاق أعمال التصوير، مبيناً أن المخرجة “شربتجي” أبلغته بأن هذه الطريقة لن تكون جيدة لسير العمل، فيما دخلت الشركة بمسلسل جديد.

بحسب “نجار” فقد حاولت الشركة التواصل مع “حميرة” عبر الممثل “جمال سليمان” لكن الأمر بعد انتظار شهرين بأن أبلغهم “سليمان” أن عليهم اختيار نص آخر، وردّ على اتهام “حميرة” له بالتشبيح قائلاً: «التشبيح أن أعطيك حقك كاملاً وأنتظر النص كاملاً منك حتى أبدأ العمل عليه أم الذي يقبض النقود ويذهب».

أما فيما يخص قصة المسؤول “أبو جرير” – في نص حياة مالحة- قال “نجار” أنه لا يعرفها لا هو ولا المخرجة، وبالنسبة لموضوع إصابة المسؤول بالإيدز أوضح “نجار” أن مسلسل “كسر عضم” يضم 20 مشهداً يتمحور حول الإيدز، مبيناً أن الكاتب “علي معين صالح” اقترح أن يضعوا مرض واختار “نجار” الإيدز، مضيفاً أن نص “أبو جرير” هو فوتوشوب.

ورداً على “نجار” قال “حميرة”  أن النص لم يتم بيعه لشركة “كلاكيت” التي يديرها “نجار” مباشرةً بل كان مباعاً لشركة “بانا” التي يملكها “عماد ضحية” مضيفاً أن النص كان جاهزاً تماماً، وعندما اشترى “نجار” النص من شركة “بانا” كان آخر مشهد منتهٍ وهو توقع لأول مظاهرة وقعت في “دمشق” بعد الأزمة السورية وفق حديثه.

وأوضح “حميرة” أن مالك شركة “بانا” لم يكن يريد أن تقوم “شربتجي” بإخراج العمل لكن “حميرة” أصرّ على ذلك، مضيفاً أنه لو عُرض عليه مسلسل “حياة مالحة” في الوقت الحالي لعدّل على نصّه.

ووقعت مشادة كلامية بين الطرفين بخصوص حقيقة مسلسل “حياة مالحة”، وأشار “نجار” إلى أنه يبدأ بالتصوير عادةً قبل أن تنتهي كتابة المسلسل وأنه قام بذلك في “الولادة من الخاصرة” بأجزائه الثلاثة ليردّ “حميرة” عليه قائلاً: «هي ما حدا غيرك بيعملها»، واعتبر “نجار” أن هناك شخص غرر بـ “حميرة” بالنص مؤكداً أن “كسر عضم” من كتابة “علي معين صالح”.

“نجار” قدّم عرضاً لـ”حميرة” أن يقدم له مسلسل “حياة مالحة” كاملاً الذي لا يحتوي أكثر من 183 مشهداً لأنه أحبّ فكرة العمل معرباً عن استعداده للتعاون ودفع ثمن المسلسل مجدداً لكاتبه، لكن “حميرة” رفض العرض قائلاً: «شكراً إلو بس أنا بست التوبة من 2011 ما اتعامل مع إياد نجار».

اقرأ أيضاً: علي معين صالح يرّد على فؤاد حميرة: جاهز لحكم القضاء والجمهور 

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى