أخر الأخباررياضة

منتخب بـ 4 محليين .. هل أصبح الدوري السوري عقيماً عن إنتاج المواهب؟

لاعبو بطل الدوري والكأس يغيبون عن المنتخب .. وسيطرة مطلقة للمحترفين والمغتربين

لم يعد الدوري السوري الممتاز لكرة القدم ينجب أبناء لمنتخب “سوريا” الأول كما كان سابقاً،.حيث ضمت القائمة الأخيرة للمنتخب 4 لاعبين فقط من الدوري المحلي يتوزعون على 3 فرق فقط.

سناك سبورت – دمشق

“عمرو جنيات” مدافع فريق “الوحدة” و”محمود الأسود” جناح “الكرامة” ولاعبا فريق “الجيش” “مؤيد عجان” و”مؤيد الخولي” هم فقط من استدعاهم “هيكتور كوبر” من الدوري المحلي.

بينما خلت القائمة من تواجد أي لاعب من صفوف “الفتوة” بطل الدوري والكأس لهذا الموسم،.ففي الاستدعاءات السابقة كان  الحارس”طه موسى” هو ممثل الآزوري مع المنتخب إلا أن اسمه أصبح خارج القائمة الحالية،.كما أن أفضل صانع ألعاب بالدوري “مصطفى جنيد” يغيب عن صفوف المنتخب.

كما لم تشهد قائمة المنتخب تواجد أي لاعب من صفوف فريق “أهلي حلب” والذي عرف هذا الموسم تألقاً لافتاً لمواهبه الشابة وكان أبرزهم “الأخوين “حسن وأنس دهان” ويعتبر “أنس” أحد أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف هذا الموسم بـ11 هدفاً.

بالإضافة لغياب “عبد الرحمن بركات” لاعب “جبلة” و”عبد الله نجار” لاعب “الأهلي” واللذين يتقاسما المركز الثاني لهدافي الدوري هذا الموسم.

كما يتواجد العديد من المواهب المتوزعة بين فرق “الوثبة” “حطين” “تشرين” و”الحرية” “جبلة” إلا أن أسماءهم لم تطرح لقائمة “نسور قاسيون”.

في المقابل سيطر تواجد المحترفين في الخارج والمغتربين من أصول سورية على قائمة المنتخب. ما يظهر تراجعاً في مستوى الدوري لدرجة بات فيه عقيماً عن إمداد المنتخب بالمواهب بعد أن كان خزاناً من اللاعبين الموهوبين الذين حملوا المنتخب وكانوا عماده في البطولات العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى