مدير سياحة طرطوس يوضح حقيقة إعلان بيع فيلا عبدالحليم خدام

الفيلا المعروضة للبيع وفق الإعلان-فيسبوك

ماذا حل بموضوع تحويل فيلا خدام إلى فندق سياحي؟

سناك سوري-دمشق

عرضت صفحة “عقارات للبيع في سوريا”، فيلا للبيع على شاطئ مدينة “بانياس” في محافظة “طرطوس”، وقالت إن السعر الفعلي للفيلا 40 مليون دولار، والمطلوب 10 مليون دولار فقط.

بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي قالت إن الفيلا المعروضة للبيع تعود بملكيتها لنائب الرئيس السوري السابق “عبد الحليم خدام”، وقد استملكتها وزارة السياحة عقب خروج الأخير من البلاد عام 2005 ولجوئه إلى “فرنسا”.

“سناك سوري” تواصل مع مدير السياحة في “طرطوس”، المهندس “يزن الشيخ”، للاستفسار عن الإعلان، حيث قال إن الفيلا المعروضة في الإعلان ملكية خاصة وهي لأبناء أخ “خدام” وليست الفيلا التي ملكها خدام ومحجوز عليها.
وفي رد على سؤال من “سناك سوري” حول مصير الفيلا العائدة لـ”خدام” والتي تسري شائعات حول استملاكها من وزارة السياحة قال: «بعد صدور قرار الاستملاك لصالح وزارة السياحة، عادت الخزينة العامة وصادرتها لصالحها، كون على الفيلا فواتير ماء وكهرباء لم تدفع، ومايزال القرار بين الأخذ والرد مع وزارة المالية منذ عام 2008».

اقرأ أيضاً: سوريا: القبض على صرّاف بدون ترخيص بحوزته 500 دولار

وفيما يخص مشروع تحويل الفيلا لفندق سياحي، قال مدير السياحة إن الموضوع مُتريث فيه حالياً.

يذكر أن الفيلا المعروضة للبيع تبلغ مساحتها ما يقارب الـ5000 متر مربع، وهي مقامة على أرض مساحتها 18 دونماً، أملاك خاصة، و10 دونمات إضافية أملاك بحرية مستأجرة بعقد لمدة 99 عاماً.

اقرأ أيضاً: عرض خاص في “دمشق”.. فيلا بـ3.5 مليون دولار!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع