أخر الأخبارفن

ليندا بيطار: الموسيقي يدفع ثمن بنزين أكثر من أجره بالحفل

ليندا بيطار تشكو قلة أجور الموسيقيين مقارنة بالممثلين والممثلات

قالت الفنانة “ليندا بيطار” أنهم في “سوريا” مستعدون لإعطاء الممثل الكثير من المال لقاء أي مشاركة له. بخلاف الموسيقي الذي لا يتم إعطاؤه حقه.

سناك سوري _ متابعات

وتابعت “ليندا” في لقاء مع إذاعة “ميلودي إف إم” عبر برنامج “melody out door”. أن الموسيقي والعازف بات يدفع ثمن بنزين ليصل إلى حفلته أكثر مما يُعطى له من أجر. وأن الفرق المادي ما بين الموسيقي والممثل كبير.

وهذا ما ساهم بخلق فوضى عندهم، ورأت “ليندا” أنه من الواجب أن يتم إعطاؤهم حقهم على أكمل وجه. فهم قلة ويجب رعايتهم.

الوضع الحالي أثّر على العطاء

وأوضحت “ليندا” أن الظرف الحالي الذي يعصف بالبلاد، أثر على جودة الأداء والعطاء، فخريج المعهد الموسيقي سابقاً. لم يكن يقبل أن يعمل في أي مكان، أما الآن فنراه في المطاعم والفنادق ولا يمكن لومه فهو يرغب أن يؤمّن مصاريفه.

مقالات ذات صلة

وكشفت أنها في عام 2008 كانت تعمل مع ما يقارب 6 أو 7 فرق موسيقية داخل سوريا، وأحيوا حفلات في دول عربية. عدة كـ”لبنان والأردن”، أما الآن لا يوجد أي فرقة كاملة.

وفي حديث مشابه كانت قد روت الفنانة “نانسي زعبلاوي” خلال شهر “تموز” الفائت، معاناة العاملين بالوسط الغنائي السوري. خلال ظهور لها في برنامج “شو القصة”.

وبينت أن الإنتاج في البلاد يتوجه لرعاية الدراما والممثلين على حساب المشتغلين بالغناء والموسيقى. رغم وجود أسماء مهمة فيها، وقالت أن عليهم الخروج من البلاد لكي يصبحوا نجوماً.

يذكر أن “ليندا بيطار” تتحضر لإصدار ألبومها الأول وعلى حسابها الشخصي، إضافة لطرح  أغنية جديدة “بريستيج”. من كلمات و ألحان “رواد زكور”. و”عم بحلم” التي تعاونت بها مع الموسيقار “سمير كويفاتي”.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى