أخر الأخبارفن

لماذا رفضت سلاف فواخرجي المشاركة بالمسلسلات التركية المُعربة؟

سلاف فواخرجي: انتقدوني بشارع شيكاغو لأنني امرأة

قالت الفنانة “سلاف فواخرجي” أن تجربة المسلسلات التركية المعربة لها شهرتها ورواجها. إلا أنها رفضت أحد الأدوار التي عرضت عليها فيها، لعدم اقتناعها بما تراه منها.

سناك سوري _ متابعات

حيث أطلت “سلاف” خلال برنامج “كلمة أخيرة” على قناة “ON”، وتحدثت عن رأيها بموضة الأعمال التركية المعربة. التي انتشرت مؤخراً من بطولة ممثلين سوريين ولبنانيين مثل “كريستال، ستيلتو والثمن”.

واعتبرت “سلاف فواخرجي” أن بعض الفنانين السوريين الذين شاركوا في المسلسلات التركية المعربة. أضاعوا طاقاتهم الكبيرة فيها.

وترى الفنانة السورية، أن القصص المطروحة بتلك المسلسلات لا تعني المُشاهد العربي لابتعادها عن الواقع الحقيقي، حتى طريقة التمثيل ظاهرة وكأنها دوبلاج. ما منعها من القبول بالمشاركة بأي منها.

وبعد مرور 4 سنوات على عرض مسلسل “شارع شيكاغو” للمخرج “محمد عبد العزيز”، وحالة الجدل التي أثارها بوستر العمل. الذي ظهرت به تُقبّل مواطنها “مهيار خضور”.

بينت “سلاف” أن حدود الجرأة لديها فكرية، فمهمة الفن ليس البحث عن حلول بل إجراء تجارب تغير ما بداخل الناس وتحرك الدماغ للتفكير. فالقصة ليست عبارة عن مجرد “قبلة” بل هناك رسالة حملها المشهد.

كما أكدت أن زوجها الفنان “وائل رمضان” لم يُخفِ انزعاجه من القصة، ورغم أنه قدّم مشهد مماثل في ذات المسلسل. إلا أن المشاهدين انتقدوها كونها امرأة، ولم يوجّهوا نقدهم له كونه رجل.

وتمنت أن يعود الزمان للوراء، حيث كان المجتمع أفضل، والجميع مهتمون بأنفسهم، ولم تكن تلك الوصاية موجودة عند الآخرين. ولا القساوة بالتعليقات ولا الآراء.

يشار إلى أن “سلاف” حازت خلال شهر “تشرين الثاني” الفائت من عام 2023، على شهادة تقدير وتكريم عن مجمل أعمالها الفنية. مقدمةً من النادي السوري الروسي الاجتماعي. وذلك بحضور السفير السوري في روسيا “بشار الجعفري”.

كما انتهت من تصوير مشاهدها في فيلم “سلمى” مع المخرج “جود سعيد”، التي تصدت لبطولته مع عدد من الفنانين السوريين. منهم “باسم ياخور” والمخرج “عبد اللطيف عبد الحميد”.

زر الذهاب إلى الأعلى