لماذا استبعد “عمر خريبين” من قائمة منتخب سوريا

“عمر خريبين” خارج قائمة المنتخب السوري لمعسكر النمسا

سناك سوري – متابعات

ضمت القائمة الأولية لمنتخب “سوريا” الأول، والتي اعتمدها المدرب الألماني “بيرند شتانغه” 29 لاعباً من أجل التحضير لمعسكر المنتخب في “النمسا” ما بين 20 حزيران، والأول من تموز القادم، مستثنياً منها اللاعب “عمر خريبين” المحترف في “الهلال” السعودي.

وبحسب ما ترشّح عن مدرب المنتخب من معلومات، فإن القائمة هذه سوف تختزل لاحقاً، وتدعّم من لاعبين موجودين في “أوروبا” لاعتماد 23 لاعباً بشكل نهائي.

وضمت القائمة: «إبراهيم عالمة، أحمد مدنية، خالد الحاج عثمان، شعيب العلي، أحمد الصالح، عمرو جنيات، عمرو الميداني، هادي المصري، عدي جفال، جهاد الباعور، مؤيد الخولي، خالد المبيض، عبد الملك العنيزان، اسراء حموية، عز الدين عوض، صلاح شحرور، أحمد أشقر، محمد كواية، ثائر كروما، علاء دالي، حميد ميدو، تامر حاج محمد، محمود المواس، فهد يوسف، يوسف قلفا، باسل مصطفى، مارديك مارديكيان، أسامة أومري، عمر السومة».

اقرأ أيضاً رسمياً “خريبين” أول سوري يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا

وأثار عدم استدعاء “الخريبين” ردود أفعال متباينة ما بين الموافقة والرفض الكلي وعدم الرضا عن ذلك “الخيار والفقوس” السائد في كل تشكيلة للمنتخب الوطني الذي يعتبره السوريون من أقوى المنتخبات التي عرفتها الكرة السورية. وذكر أحد الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي: «أن كل ما يشاع عن إن “عمر خريبين” لا يستطيع القدوم لمنتخبنا لأن لديه معسكر مع “الهلال” هو عار عن الصحة. معسكر منتخبنا في “النمسا” يأتي ضمن “أيام الفيفا”، وبنفس توقيت مباريات كأس العالم. ولايوجد أي نادي بالعالم يمنع لاعب من الذهاب لمنتخب بلاده ضمن “أيام الفيفا”، وإلا سينال عقاباً شديداً، وغرامة مالية كبيرة من “الفيفا”.
نعيد ونكرر.. استبعاده إما لفركة أذن، أو بقرار فني من المدرب ولا يوجد مبرر ثالث».

وكتب أحد الناشطين على مواقع التواصل: «”خريبين” مفكر حالو أكبر من المنتخب و”سوريا”، وما كان يشارك مع المنتخب ببطولة “الصداقة” الودية التي أقيمت في “العراق” بحجة الإصابة، وبنفس يوم مباراتنا مع “قطر” لعب مع نادي “الهلال” مباراة ودية، وكان طبيعياً جداً، ولذلك تم استبعاده من التشكيلة».

لا شك أن وجود “عمر خريبين” في المنتخب إضافة مهمة وأساسية، فهل تُحل هذه المشكلة ويعود خريبين إلى رفاقه في نسور قاسيون أم أنه سيغيب عن التحضيرات وبالتالي عن النهائيات الأسيوية التي يحلم بالفوز بها ملايين السوريين.

اقرأ أيضاً السومة وخريبين ضمن أفضل 500 لاعب بالعالم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *