رياضة

عمر السومة يتألق مع العربي في أول تجربة له بالدوري القطري

وصيف هدافي الدوري وبطل الكأس .. أرقام مميزة للسومة مع العربي

احتل مهاجم منتخب سوريا ولاعب نادي”العربي” القطري “عمر السومة” مركز الوصافة في جدول ترتيب هدافي دوري نجوم قطر برصيد 19 هدفاً في تجربته الاحترافية الأولى.

سناك سبورت – حسام رستم

وخاض نجم المنتخب السوري “عمر السومة” أولى تجاربه في الدوري القطري رفقة “العربي”. قادماً على سبيل الإعارة من “الأهلي” السعودي.

وشارك “السومة” هذا الموسم في 23 مباراة حيث سجل 21 هدفاً وصنع 4 آخرين. متأخراً بفارق 3 أهداف عن الهداف الكيني “مايكل أولونغا” مهاجم نادي “الدحيل” بطل الدوري.

وسجّل “السومة” هدفين في مباراة واحدة 7 مرات وحقق “الهاتريك” مرتين أمام “الريان” و”الغرافة”. كما تضمنت أهدافه التسجيل مرتين من علامة الجزاء. وفي 3 مباريات قام اللاعب السوري بتسجيل هدف وصناعة آخر.

و بالأرقام تعد تجربة “السومة” هداف الدوري السعودي في ثلاثة مواسم متتالية ناجحة نسبياً في “قطر”. حيث استطاع إعادة الفريق إلى منصات التتويج بعد صيام استمر نحو 30 عاماً عن الألقاب والفوز بكأس أمير قطر على حساب “السد”.

أما في الدوري فكان “العربي” نداً قوياً لحامل اللقب “الدحيل” حيث أنهى موسمه بفارق 3 نقاط عن البطل. وكانت لهزيمته أمام “الوكرة” ضمن الجولة 20 بنتيجة 2/1 الأثر الأكبر في خسارة الدوري. وعلى الرغم من تسجيل “السومة” هدف التعادل إلا أن “الوكرة” خطف الفوز في الوقت بدل الضائع.

كما حقق “السومة” معدل تسديدات على المرمى في مبارياته بواقع  4.8 تسديدة في المباراة الواحدة. بالإضافة لتقديمه تمريرات حاسمة بمعدل 1.5 في اللقاء الواحد.

وكان “السومة” قد أعرب عن فرحته بحصد لقب كأس أمير قطر رفقة “العربي”. مضيفاً أن بيئة النادي ساعدته على التألق.

من جهته لم يُخفِ رئيس العربي “تميم بن فهد” رغبته في الحفاظ على “السومة” في صفوف فريقه. سواء بشرائه بشكل نهائي أو تجديد إعارته لموسم واحد. بالتوازي مع ارتباط اسم اللاعب بعدد من الأندية أبرزها “الشباب” السعودي.

في حين كشفت قناة “الكأس” القطرية عن اتخاذ إدارة النادي “الأهلي” قرارها بشأن مستقبل المهاجم “عمر السومة”. حيث أوضحت أنها ستبدأ النظر في العروض المقدمة له وتختار العرض الأفضل مالياً مع احتمالية عدم عودة “السومة” إلى صفوف الفريق الموسم القادم.

فما هي الوجهة القادمة لمهاجم منتخب سوريا هذا ما ستخبرنا به الأيام القادمة.

اقرأ أيضاً: عمر السومة يتربّع على عرش هدافي آسيا

 

زر الذهاب إلى الأعلى