“كريم بشار الأسد ونشته سيروبيان” في المركز الثالث على مستوى العالم

سوريا: ثالثاً على العالم في مسابقة “الروبوت”

سناك سوري – تايلاند

حقق فريق “Sawa Junior” المركز الثالث على مستوى العالم في المسابقة المفتوحة للروبوت في تايلاند.
الفريق السوري نافس عن الفئة المتوسطة في نهائيات أولومبياد الروبوت، وتمكن من تحقيق الميدالية البرونزية وفقاً لمصادر سناك سوري.
ويضم الفريق السوري كل من “كريم بشار الأسد، نشته سيروبيان” ويدربهما لؤي أبو الذهب وعلياء الحموي.

الأولمبياد المقام في مدينية “شانغهاي التايلاندية يشارك فيه 400 فريقاً من 70 بلداً حول العالم، من بينها سوريا التي أرسلت 6 فرق، هي:

1. فريق Damascus dynamics من كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية في جامعة دمشق، وينافس في مسابقة التحدي المتقدم ARC (الفئة الجامعية) ويضم كلاً من: مازن حساني، صالح أحمد، والمدرب مجد وردة، ومساعد المدرب أحمد جعفر.
2. فريق Robotato من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بدمشق، في المسابقة المفتوحة الفئة العليا ويضم كلاً من: عليا المسوتي، حسين شاهين، أحمد أبو طراب والمدربة شيراز شوباصي.
3. فريق Sawa Junior من مدرسة سوا في المسابقة المفتوحة الفئة المتوسطة ويضم كلاً من: كريم الأسد، نيشته سيروبيان والمدرب لؤي أبو الذهب، ومساعد المدرب علياء الحموي.
4. فريق Rubik’s-NCD من المركز الوطني للمتميزين في المسابقة النظامية الفئة العليا ويضم كلاً من: لونا سلامة، عبد الرحمن حوراني، حمزة صدور والمدربة ميس درويش، وبإشراف الدكتور اسكندر منيف مدير المركز.
5. فريق Agribots من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بدمشق، ويضم كلاً من: وليد شيباني، كريم الماضي، سامي معروف والمدرب: عدنان صلاحي الأصبحي.
6. فريق Digital minds من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بدمشق، ويضم كلاً من عمر عوض، زيد الدروبي، نزيه كلثوم والمدرب: جميل أديب كولو.
يرأس البعثة السورية الدكتور مهيب النقري المنظم الوطني لمسابقة أولمبياد الروبوت العالمي.

اقرأ أيضاً ثلاث برونزيات لفريق الأولمبياد السوري لعلم الأحياء في “طهران”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *