أخر الأخبارالرئيسيةرياضة

قبل ودية الأسبوع المقبل .. تاريخ مواجهات سوريا والكويت

مواجهات ندية مليئة بالأهداف .. رافع والخطيب الأكثر تسجيلاً في الشباك الكويتية

يخوض منتخب سوريا في 17 من تشرين الأول الجاري مباراة ودية أمام منتخب “الكويت” ضمن معسكر المنتخبين الحالي في دولة “الإمارات”، فما هو تاريخ المواجهات بين سوريا والكويت؟

سناك سبورت – دمشق

يعود تاريخ مواجهات المنتخبين إلى عام 1963. ولعب المنتخبان منذ ذلك الحين. 24 مباراة تساوى فيها المنتخبان بـ 10 انتصارات لكل منهما مقابل 4 تعادلات. وسجل المنتخبان خلال تلك اللقاءات 63 هدفاً منها 33 هدفاً لسوريا و 30 للكويت.

آخر مواجهة تعود إلى 2018 في لقاء ودي جرى على أرضية ملعب “الصداقة والسلام” في “الكويت” .وانتهى بفوز “سوريا” بهدفين مقابل هدف. وقد سجل أهداف “نسور قاسيون” حينها “محمد زاهر ميداني” و “يوسف قلفا”.

غلب على مواجهات المنتخبين الطابع الودي وتعود آخر مباراة رسمية إلى تصفيات كأس العالم عام 2008. فاز حينها منتخب “سوريا” ذهاباً بهدف وحيد عبر “جهاد الحسين” في حين لم تشفع ثنائية “فراس الخطيب” إياباً للمنتخب السوري بتحقيق الفوز فخسر بأربعة أهداف لهدفين.

أبرز هدافي منتخب “سوريا” في مواجهة الكويت “رجا رافع” برصيد 4 أهداف و “فراس الخطيب” ب 3 أهداف.

ويحتل منتخب “سوريا” المرتبة 93 عالمياً في آخر تصنيف للفيفا للمنتخبات. في حين حل منتخب “الكويت” في المركز 135 عالمياً.

يذكر أن منتخب “سوريا” سيفتتح مشواره ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 يوم 16 تشرين الثاني القادم. بمواجهة “كوريا الشمالية” في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية. على أن يلتقي في الجولة الثانية المقرر إقامتها بعدها بخمسة أيام فقط بمنتخب “اليابان”.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى