قبل لقاء البحرين .. المنتخب يخسر 7 من لاعبيه أولهم السومة

بمن سيلعب المعلول أمام البحرين؟

سناك سوري – متابعات

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم عبر صفحته على فيسبوك إصابة اللاعب “عمر السومة” وقال أنه سيحتاج للراحة لمدة 3 أيام ولن يكون جاهزاً للمشاركة بودية المنتخب السوري مع منتخب “البحرين” وسيغادر إلى “السعودية” لمتابعة علاجه.

وقبل “السومة” خسر المنتخب خدمات عدة لاعبين لأسباب مختلفة، حيث تبيّن قبل سفر البعثة إصابة اللاعب “ماهر دعبول” بوزمة في العضلة المقربة مما جعله في حاجة للراحة لمدة 10 أيام، كما أصيب اللاعب “ثائر كروما” بكدمة في الركبة منعته من السفر على الرغم من أن الإصابة طفيفة بحسب نادي “تشرين”.

ومن لاعبي الدوري السوري أيضاً سيغيب عن المنتخب اللاعب “يوسف الحموي” بسبب ثبوت إصابته بفيروس كورونا، فيما لم يستطع لاعبوا المنتخب المحترفين في “الكويت”، الالتحاق بصفوف الفريق بسبب امتناع الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن السماح لهم بالسفر بسبب فيروس كورونا مما سيؤدي لغياب “أحمد الصالح” “علاء الدالي” “عبدالله الشامي”.

من جهة أخرى لم يستدعِ “المعلول” اللاعب “عمر خريبين” رغم أدائه المميز مع نادي “الوحدة” الإماراتي، وغاب عن قوائم المنتخب منذ خلافه مع “المعلول” في معسكر “الإمارات” قبل أشهر، كما لم يظهر اسم “أسامة أومري” ضمن القائمة المستدعاة لخوض الوديتين أمام “البحرين” و “إيران”.

وبذلك بقي لـ”المعلول” خيارات محددة ضمن من اختارهم في القائمة النهائية، ومن المتوقع أن يلعب المنتخب في لقاء “البحرين” يوم الخميس القادم، بتشكيلة تضم في الحراسة “ابراهيم عالمة”، وفي الدفاع “مؤيد العجان” و “عمرو ميداني” و “عمرو جنيات” و”خالد كردغلي” مع إمكانية الاستعانة بـ”فارس أرناؤوط” و”يوسف محمد” و “عبد الرزاق محمد”.

أما في خط الوسط فمن المتوقع أن يتجه “المعلول” للدفع بـ”أياز عثمان” و “محمد عثمان” و “كامل حميشة” و”مؤمن ناجي” مع الإشارة إلى وجود “محمد الحلاق” و “محمد العنز” ضمن خيارات المدرب في خط الوسط، أما في الهجوم فتبدو خيارات المدرب واسعة، مع وجود “محمود المواس” و “محمد المرمور” و “مارديك مارديكيان”، إضافة إلى إمكانية الاستعانة بخدمات “محمود البحر” و “عبد الرحمن بركات” و “ورد السلامة” و”أحمد الأشقر” و “محمد ريحانية” للخيارات الهجومية.

اقرأ أيضاً: السومة والمواس وأياز عثمان يلتحقون بصفوف المنتخب السوري

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع