أخر الأخبار

فصيل جديد في الشمال السوري بشعار تركي

قائد فصيل الحمزة يعلن تأسيس فصيل القوات الخاصة

سناك سوري _ متابعات

أعلن القائد العسكري العام لفصيل “فرقة الحمزة” “عبد الله حلاوة” تأسيس فصيل جديد يسمى “فرقة القوات الخاصة” بدعم تركي.

ونشر “حلاوة” عبر تويتر إعلان تأسيس الفصيل الجديد وشعاره الذي ضم كتابة اسمه باللغة التركية في إشارة إلى ولائه لـ”أنقرة”، فيما وجّه شكره لعناصر فصيل “الحمزة” الذي شاركهم القتال لسنوات على حد قوله.

وتحرص الفصائل المدعومة تركياً في الشمال السوري على إظهار ولائها لـ”أنقرة” عبر استخدام عبارات باللغة التركية في شعاراتها أو رفع العلم التركي في مناطقها أو وضعه على الزي العسكري لعناصرها.

وسبق أن واجه فصيل “الشرطة العسكرية” المدعوم تركياً، انتقادات لوضعه العلم التركي على زي عناصره الرسمي، فيما كان “محمد الجاسم” المعروف باسم “أبو عمشة” والذي يقود فصيل “العمشات” المدعوم تركياً، أبرز أسماء قياديي الفصائل الذين يتفنّون في إظهار الولاء لـ”تركيا” ولرئيسها “رجب طيب أردوغان” وكيل المديح لهم.

اقرأ أيضاً:اعتقال ناشط مدني بسبب منشور على فيسبوك

وتدعم “تركيا” عدداً كبيراً من الفصائل في الشمال السوري تحمل أسماء مختلفة وتتصارع بين الحين والآخر فيما بينها سعياً لتوسيع نفوذها، وسبق لـ”تركيا” أن استخدمت هذه الفصائل لخدمة أجنداتها في بلدان أخرى فأرسلت عدداً منهم إلى “ليبيا” باعتراف “أردوغان”، كما وردت عدة تقارير إعلامية توثّق إرسال عدد من مسلحي الفصائل إلى “أذربيجان” خلال معاركها ضد “أرمينيا” رغم النفي التركي الرسمي لذلك.

يذكر أن ملامح التتريك في مناطق سيطرة الفصائل المدعومة تركياً شمال “سوريا” تبدو واضحة للعيان بشكل كبير حيث عملت “أنقرة” على تمدد مؤسساتها الحكومية نحو الداخل السوري وفرض تدريس لغتها والتعامل بعملتها في تلك المناطق.

اقرأ أيضاً:“أبو عمشة” يغازل “أردوغان” ويصف متظاهرين في “إدلب” بـ”الكلاب”!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى