فشل محاولة إخلاء سبيل الزميل “عامر دراو”

من التهم وهن عزيمة الأمة… ياريت تجيبولنا خبير يفحص هالعزيمة ويحط تقريره بالدعوى ويذكر من كم عقد انوهنت

سناك سوري – حلب

رفض قاضي التحقيق في حلب إخلاء سبيل الزميل “عامر دراو” القابع في السجن منذ قرابة 70 يوم.

مصادر مقربة من الزميل “دراو” قالت لـ سناك سوري إنه تم تقديم طلب إخلاء سبيل له إلا أن القاضي رد الطلب مع الرفض وهو أول طلب إخلاء سبيل له منذ اعتقاله.

“دراو” موجود في السجن على ذمة التحقيق منذ 70 يوم على خلفية شكوى مقدمة ضده من قبل مسؤول في حزب البعث عبر محاميه بحسب ما تفيد مصادر مقربة من الزميل.

توقيف الزميل “دراو” طوال هذه المدة لاقى انتقادات واسعة من قبل نشطاء وصحفيين ومهتمين بالشأن الصحفي والحقوقي والإنساني، خصوصاً وأنه مازال على ذمة التحقيق طوال هذه الفترة مطالبين باطلاق سراحه على الفور وإن كان سيخضع لمحاكمة بناءً على الشكوى المقدمة ضده فليخضع لها وهو حر طليق وليس أن يبقى في السجن 70 يوماً!.

سناك سوري حاول الاطلاع على نص الدعوى المقدمة ضد الزميل “دراو” إلا أنه لم يتمكن من ذلك، لكن مصادر مقربة من الصحفي المعتقل قالت إن من بين التهم الموجهة له إضعاف الشعور القومي ووهن عزيمة الأمة.

وإذا كانت حقاً هذه التهم الموجهة للزميل فإننا ندعو للاستعانة بخبراء لفحص عزيمة الأمة إذا كانت وهنت بسبب عامر، وفحص الشعور القومي إذا كان ضعيفاً بسبب عامر، ووضع تقريرها في الدعوة، على اعتبار أن تقرير الخبرة هو وحده من يمكنه تحديد اذا ماكانت العزيمة موهونة أم غير موهونة وكذلك الشعور القومي، وبالمرة بلكي التقرير بيذكرلنا من كم عقد من الزمن موهونة العزيمة والشعور الضعيف.

اقرأ أيضاً : سوريا: توقيف صحفيين سوريين ادعى عليهما قيادي بعثي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *