أخر الأخبارفن

السينما السورية تعود من لبنان بجائزتي إبداع

فوز فيلمي غيوم داكنة والظهر إلى الجدار بجوائز الإبداع

حصد الفيلمان السوريان “غيوم داكنة” و”الظهر إلى الجدار”. جائزتي الإبداع في المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون بدورته الحادية عشر، ضمن مشاركة المؤسسة العامة للسينما فيه.

سناك سوري _ متابعات

ونشر موقع “آفاق سينمائية” صور الجوائز التي حصدوها خلال المهرجان الذي أقيم في منطقة “عاليه” بلبنان، تحت رعاية نقيب السينمائيين اللبنانيين “صبحي سيف الدين” يوم أول أمس السبت.

اقرأ أيضاً: أيمن زيدان: غيوم داكنة محاولة وجدانية

وتفاعل الجمهور المهتم بالشأن السينمائي السوري، وباركوا لصناع تلك الأعمال متمنين لهم المزيد من النجاحات. وكان من بينهم عدد من الفنانين الذين كتبوا مباركات خاصة للفنان “أيمن زيدان” عن فيلمه “غيوم داكنة”. منهم “فادي صبيح” معبراً عن فخره به على طول الزمن، إضافة إلى توجيه تهنئة خاصة من قبل “أمل عرفة” ووصفت “زيدان” بالكبير. كحال نقابة الفنانين السوريين التي باركت لأسرة العمل بهذا النجاح أيضاً.

يذكر أن ” غيوم داكنة ” فيلم روائي طويل من إخراح “أيمن زيدان” الذي شارك بكتابته مع “ياسمين أبو فخر”. وقام ببطولته كل من “وائل رمضان”، “رامز عطالله”، “لينا حوارنة” ، “حازم زيدان”، “محمد حداقي” وغيرهم.

مقالات ذات صلة

أما الفيلم الطويل ” الظهر إلى الجدار ” من تمثيل “أحمد الأحمد”، “عبد المنعم عمايري”، “رامي الأحمر”. وحل كل من “فايز قزق”، “فيلدا سمور” و”محمد قنوع” ضيوف شرف فيه، من تأليف وإخراج “أوس محمد”.

اقرأ أيضاً: القضية الفلسطينية في عيون السينما السورية 

زر الذهاب إلى الأعلى